تركيا: 5 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الربع الأول من 2022

سجلت عائدات السياحة في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاعاً قياسياً بنسبة بلغت 122% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت.

وحسب ما أعلنت عنه هيئة الإحصاء التركية الرسمية، أن عائدات السياحة في تركيا خلال الثلاث أشهر الأولى من العام الجاري 2022 بلغت 5 مليار و454 مليون و488 ألف دولار، منوهة إلى أن 76.5% من هذه العائدات كانت من السياح الأجانب، و23.5% من زيارات المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج.

 

وأشارت البيانات أن هذه الإحصائيات الرسمية لم تشمل مصاريف تجوال الهاتف ونفقات المطارات والمنافذ الحدودية، كما أكدت المعلومات الواردة من هيئة الإحصاء التركية ارتفاع متوسط إنفاق الفرد السائح في تركيا عن العام السابق، حيث بلغ متوسط إنفاق الفرد لليوم والليلة 75 دولاراً هذا العام في حين كان 68 دولار فقط خلال العام الفائت.

 

وأظهرت المعلومات أن العدد الاجمالي للسياح خلال الفترة المذكورة بلغ 6 ملايين و451 ألف و657 سائح، 76.6% منهم أجانب، وقُدِّر عددهم بـ 4 ملايين و943 ألفاً و964 شخصاً، في حين كانت نسبة الأتراك الزائرين لبلادهم من المقيمين في الخارج 23.4% بعدد وصل إلى مليون و507 آلاف و693 مواطناً.

 

وجاءت السياحة في الترتيب الأول على قائمة الرغبات للزوار، وحلت زيارة الأهل والأصدقاء في المرتبة الثانية، في حين جاء التسوق في الترتيب الثالث لتفضيلات الزائرين لتركيا خلال القترة المذكورة.

عائدات السياحة في تركيا

تحرير: سفرك السياحية

المصدر: TRTعربي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
الوسوم
سياحة
واتساب
طلب اتصال