تركيا تحتل المرتبة الرابعة في قائمة السياحة العالمية

حلت تركيا في تصنيف صادر عن منظمة السياحة العالمية (UNWTO) في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السياح الزائرين للبلاد، وجاء ذلك بعد استضافتها قرابة 30 مليون سائح في عام 2021.

وبذلك تقدمت تركيا على كل من إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن كانت في التصنيف السابق في المرتبة السادسة عالمياً.

ووفقاً لتقييم التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، تصدرت فرنسا القائمة بنحو 40 مليون سائح، فيما حلت المكسيك في المركز الثاني ب 31.9 مليون سائح، تلتها إسبانيا في المركز الثالث ب 31.2 مليون سائح.

أما تركيا فقد جاءت في المركز الرابع بعد تقدمها على إيطاليا التي استضافت 26.3 مليون سائح وحلت في المركز الخامس، ثم جاءت في المرتبة السادسة الولايات المتحدة مع 22.1 مليون سائح، ومن ثم اليونان مع 14.7 مليون تلتها النمسا مع 12.7 مليون سائح.

فيما أظهر التقرير سقوطاً مدوياً لبعض الدول في عالم السياحة، فعلى سبيل المثال تراجعت تايلاند التي استضافت 40 مليون زائر في عام 2019 إلى المرتبة 53 في القائمة، مع 400 ألف سائح فقط في عام 2021.

وكانت اليونان من الدول الخاسرة حسب البيانات الواردة في التقرير، حيث استهدفت البلاد جلب 25 مليون سائح في بداية عام 2021، إلا أنها وصلت إلى 14.7 مليون سائح فقط بحلول نهاية العام.

وفي ذات السياق، صرح رئيس مجموعة العمل السياحي لمجلس مدينة أنطاليا رجب يافوز " أنه سافر حوالي 421 مليون شخص حول العالم كسائحين في عام 2019. كان هناك ما يقرب من 30 مليون سائح منهم في تركيا."

وأكد يافوز أنه "وبحسب أحدث البيانات الواردة في التقرير، فإن حصة تركيا في الاقتصاد العالمي بلغت حوالي 7 في المائة في عام 2021".

السياحة في تركيا

السفير البريطاني لدى أنقرة يُشيد

وأشاد السفير التركي لدى أنقرة دومينيك شيلكوت بالتصنيف الذي نالته تركيا من منظمة السياحة العالمية، وأعرب في تغريدة له عبر تويتر على أنه غير متفاجئ من حصول تركيا على المرتبة الرابعة عالمياً، مشيراً إلى أن تركيا واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطلة الصيف.

يُذكر أن البريطانيين من أكثر الجنسيات التي تفضل تركيا كوجهة سياحية خلال موسم الصيف، حيث يزور البريطانيون المدن الساحلية في تركيا، مثل أنطاليا وبودروم ومرمريس.



تحرير: سفرك السياحية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

المصادر
hurriyet dailynews
محادثة واتساب