توقعات باستقبال تركيا لـ3 ملايين سائح ألماني قبل نهاية 2021

بالتزامن مع حالة الانفتاح بعد أزمة كورونا العالمية، وتسارع عجلة التطعيم في تركيا والعديد من البلدان الأوروبية، تشهد الفترة الراهنة مزيداً من التحرر من قيود الحركة التي طالت قطاع السياحة عالمياً، وهو ما يؤذن بموسم سياحي خصب مع تزايد أعداد الراغبين في السفر إلى تركيا ، مع ترقب عودة السياحة لحيويتها المعهودة.

ألمانيا ودول أوربية ترفع حظر السفر بعد كورونا إلى تركيا

أعلنت ألمانيا رفع قيود السفر إلى تركيا والتي فرضتها على مواطنيها، بالتزامن مع فترة الإغلاقات العالمية، وهي خطوة منتظَرة، خاصة مع تسارع خطى إجراءات التطعيم ضد كورونا في كلا البلدين، وانحسار عدد الإصابات بشكل كبير.

من جانب آخر توقع السيد «يلدراي كاراير»، الرئيس التنفيذي لشركة Corendon Airlines ، أن تتسع قائمة هذه الدول لتشمل عدداً من الدول الأوروبية في غضون الأيام القليلة المقبلة، ومن أهمها: هولندا وبلجيكا والدنمارك والسويد والنرويج.

وتأتي هذه الخطوة بعد إقبال السياح القادمين من روسيا، وهو ما ساعد في تنشيط حركة الفنادق المغلقة في مدينة أنطاليا جنوب تركيا بشكل شبه كامل.

السياح الالمان في تركيا

توقعات بموسم سياحي غني 

وفي هذا الإطار يتوقع خبراء السياحة أن يفيض عدد السياح الألمان إلى تركيا عن 3 ملايين سائح لهذا العام. حيث تفوقت تركيا من حيث زيادة الطلب على الحجوزات السياحية من المصطافين الألمان، على أهم الوجهات السياحية الأوروبية، مثل: إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وفي هذا الإطار نقلت صحيفة «صباح» التركية اليومية تصريح السيد «فيروز باغليكايا»، رئيس اتحاد وكالات السفر التركية (TÜRSAB): أنه في حين بلغ عدد زوار تركيا من ألمانيا 1.8 مليون في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، فقد استقبلت تركيا قرابة 3.2 مليون ألماني في النصف الثاني من ذلك العام، وهو ما نتوقعه خلال الفترة المتبقية من هذا العام أيضاً.

وتوقع السيد «باغليكايا» أن يزور تركيا ما بين 2.5 مليون إلى 3 ملايين سائح ألماني في النصف الثاني من هذا العام، في حال لم تتغير المعطيات الإيجابية حول انحسار وباء كورونا.

وفي هذا الإطار أيضاً قال السيد «يلدراي كاراي»: «لقد بدأ الموسم متأخراً، إلا أن هناك طلب قوي ومتزايد من الجانب الألماني على الحجوزات، ويبدو أنه سيمتد لفترة أطول من المعتاد إذا سارت الأمور بخير».

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أهم الشواطئ السياحية في أنطاليا

برج غلطة التاريخي في اسطنبول

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ شاركه مع أصدقائك.

محادثة واتساب