السياحة في تركيا تحتل المركز السادس عالمياً 2019

احتلت السياحة في تركيا المرتبة السادسة عالمياً من خلال بيان منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة(UNWTO) بعد أن زارها 52.5 ملايين زائر عام 2019.

أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم

وقد أعلنت منظمة السياحة العالمية عن أكثر البلدان استقبالًا للسياح خلال عام 2019، وهي فرنسا إسبانيا أمريكا الصين إيطاليا، فكانت المرتبة السادسة عالمياً من نصيب تركيا كما أفاد البيان الصادرعن اتحاد مشغلي الفنادق السياحية لمنطقة البحر المتوسط في تركيا ليوم الثلاثاء، فقد حطمت تركيا في العام المنصرم رقماً قياسياً في عدد السياح الذين توافدوا إليها منذ عام /1923، مسجلاً أعلى ارتفاع له بنسبة 14 % مقارنة بالعام 2018، وحقق 52,5 ملايين سائح.

أما الأولى فرنسا فقد استقبلت أكثر من 90 مليون سائح، ثم إسبانيا باستقبالها 83,8 ملايين سائح، فالولايات المتحدة الأمريكية بـ 78,7 ملايين، تلتها الصين في المرتبة الرابعة بدخول 67,5 ملايين زائر، وإيطاليا خامساً بـ 64,6 ملايين سائح.

وإلى جانب تركيا تمكنت المكسيك وتايلاند وألمانيا والمملكة المتحدة من دخول أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم.

وقد ذكر أركان ياغجي، رئيس اتحاد مشغلي الفنادق السياحية لمنطقة البحر المتوسط في تصريحه للأناضول، أن السياحة في تركيا حققت تقدماً هاماً وملحوظاً بحسب البيانات المعلنة من المنظمة.

مؤكداً على أن السياحة في تركيا تعتبر قطاعاً قوياً قائلاً: "تركيا وأنطاليا على وجه الخصوص أثبتت نفسها في مجال السياحة، فتركيا بلد سياحي."

مشيراً إلى أن الجهود الاستراتيجية المبذولة ستكون مكثفة هذا العام 2020، وتستهدف هذه الاستراتيجية أكثر من 75 مليون سائح و 65 مليار دولار من إيرادات السياحة بحلول عام 2023، في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

 ووفقًا للمعهد الإحصائي التركي  (TurkStat) حققت عائدات السياحة في تركيا عام 2019 رقمّا قياسيّا 34.5 مليار دولار، بزيادة نسبتها 17٪ مقارنة بإيرادات القطاع البالغة 29.5 مليار دولار في عام 2018.

السياحة في تركيا 2019


السياحة الشتوية في تركيا

تركيا بلد متنوع وخاصة في فصل الشتاء، فهي وجهة سياحية مميزة لعشاق الرياضات الشتوية ، للتمتع بمنظرالثلوج في أكثر من منطقة، والتقاط الصور التذكارية، والمشي وسط أحضان الطبيعة التي تلبس ثوبها الأبيض؛ وهذا الفصل يبدأ من شهر ديسمبر حتى نهاية مارس، فيكون الطقس فيه بارداً ومثلجاً ويتزايد الإقبال على المنتجعات الشتوية، ومن أشهرها جبل أولوداغ في بورصة وجبل كارتبه، ومحمية غولجوك الطبيعية التي تغطى بالثلوج في هذا الفصل.

اقرأ ايضاً على سفرك:

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

أهم الأماكن والأنشطة السياحية في فتحية

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!
محادثة واتساب