الخطوط الجوية التركية: تحقيق المعيار الماسي في فئة الصحة والسلامة

حصلت الخطوط الجوية التركية (THY) على المرتبة "الماسية"، وهي أعلى مستوى في فئة الصحة والسلامة، في التقييم الذي أجرته جمعية تجربة المسافرين في الخطوط الجوية (APEX) ومعهد الأبحاث الدولية "SimpliFlying" المعني بشؤون السفر وأمن الطيران والنقل الجوي.

الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية: تحقيق المعيار الماسي في فئة الصحة والسلامة

بحسب البيان الصادر عن المكتب الصحفي لوكالة الأناضول، أصبحت الخطوط الجوية التركية إحدى شركات الطيران التي قامت بأكبر عدد من الرحلات الجوية، منذ ظهور وباء فيروس كورونا (كوفيد -19) في العام الماضي، والذي استمر تأثيره السلبي هذا العام.

وفي معرض الإجابات على أسئلة حول 75 نقطة من أصل 10 فئات في استمارة التدقيق التي تم فتحها في هذا التقييم عبر الإنترنت، والتي على أساسها يتم تصنيف شركات الطيران، في وضع "ذهبي" و "بلاتيني" و "ماسي"، فقد تم تصنيف الخطوط الجوية التركية THY في أعلى مرتبة (المرتبة الماسية) في التقييم الذي أجرته جمعية تجربة المسافرين في الخطوط الجوية (APEX) مع تجربة السفر الآمنة الإضافية، التي تقدمها وفقاً لظروف الوباء، وتدابير النظافة الشاملة التي تم اتخاذها.

مع بدء انتشار وباء كورونا، تم تنفيذ العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية الشاملة، والتي تم تطبيقها والعمل بها من أجل ضمان المعيار "الماسي" في الخطوط الجوية التركية، بدءاً من تدابير المسافة الاجتماعية المتخذة على متن الطائرة، وقياس الحرارة عند المدخل، وخدمات اختبار Kovid-19 في المطار، وإجراءات التنظيف الإضافية، وخبراء النظافة المعينين في الرحلات الجوية، ومستلزمات النظافة المقدمة لجميع الركاب.

ونظراً لأن استمرار الجائحة الحالية متزامنة مع التدابير التي يتعين اتخاذها وفقاً للشروط المناسبة للتغيير، تتطلب استمراراً من وقت لآخر، فسيتم فحص التدابير المتخذة، والممارسات التي تنفذها جميع شركات الطيران المشاركة في التقييم كل ثلاثة أشهر، وسيتم مراقبة استمرارية لوضعها.

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية التركية فازت بجائزة "شركة الطيران العالمية من فئة 5 نجوم"، الممنوحة من قِبل رابطة (APEX) في أيلول/ سبتمبر من العام 2019، كما توجت الشركة أيضاً في شباط/ فبراير من العام ذاته، بجائزتين من إنجلترا وأيرلندا، في مجال التمويل.

 

اقرأ ايضاً على موقع سفرك:

السياحة في تركيا: تجارب متنوعة ومدهشة

رمز الكود الصحي في تركيا HES KODU

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب