السياحة التركية: تسجيل أرقام جديدة

لقد أصبحت السياحة التركية القبلة الرئيسية المهمة لكثير من السياح الغربيين، وذلك مع التطور والتقدم الذي تشهده تركيا على جميع الأصعدة لا سيما القطاع السياحي، فالمناخ والطبيعة الخلابة والمقومات السياحية الغنية المتمثلة بالمواقع المتنوعة والسياحة الطبية والترفيهية، تجعل تركيا مقصداً مهماً للسياح الذين يرغبون في قضاء أوقات ممتعة في إجازتهم السنوية بأقل التكاليف الممكنة مقارنة مع غيرها من بلدان الاتحاد الأوروبي أو حتى الدول المجاورة لتركية.

السياحة التركية

السياحة التركية تسجل أرقام جديدة

لقد سجلت السياحة التركية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد السياح الأجانب، وذلك وفقاً للإحصائيات الواردة من وزارة الثقافة والسياحة التركية، حيث دخل الأراضي التركية أكثر من 41.6 مليون سائحاً في الأشهر 9 الأولى من العام 2019، محققة نسبة السياحة في تركيا زيادة قدرها 14.5 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2018.

وأشارت هذه الإحصائيات إلى أن السياحة التركية قد استقبلت 41 مليوناً و564 ألفاً و536 سائحاً خلال الفترة الممتدة من شهر يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول من العام 2019، محققاً ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة السياحة في تركيا 2019 بمعدل 14.5 % من عدد السياح مقارنة بالوقت نفسه من العام الفائت 2018.

وأضافت إحصائيات وزارة الثقافة والسياحة التركية أنه خلال شهر سبتمبر/ أيلول فقط من العام 2019 قد بلغ عدد السياح في تركيا 5 مليوناً و426 ألفاً و818 سائحاً، بزيادة قدرها 13.23٪ مقارنة بشهر سبتمبر/ أيول من العام 2018.

السياحة في تركيا

إسطنبول المدينة الأكثر استقطاباً للسياح

حسب الإحصائيات الواردة من وزارة الثقافة والسياحة التركية فقد احتلت مدينة إسطنبول التي تعد إحدى عواصم السياحة العالمية بفضل غناها التاريخي والثقافي والطبيعي، صدارة المدن التركية الأكثر استقبالاً للزوار والسياح الأجانب، فقد قصدها 11 مليوناً و342 ألفاً و822 زائراً في الأشهر 9 الأولى من العام الحالي 2019، أي بزيادة قدرها 12٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وتشير أخبار السياحة في تركيا إلى أن السياح الألمان قد حلوا في المرتبة الأولى بين السياح الذين زاروا مدينة اسطنبول خلال الفترة ذاتها، ثم تلاهم على الترتيب السياح الإيرانيون والعراقيون والروس والفرنسيون والسعوديون والبريطانيون والأمريكيون والصينيون والكويتيون والأردنيون والهولنديون والتركمانستانيون.

كما أكدت إحصائيات السياحة التركية أن هناك 5.5 مليون سائح قد قاموا بزيارة إسطنبول من بلدان أخرى، وتشير التوقعات إلى أن السياحة في اسطنبول تسير نحو تحقيق هدفها المتمثل في استقبال 15 مليون سائح.

أخبار السياحة في تركيا

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: TRT Français

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!