ألانيا تركيا في الشتاء

ألانيا تركيا في الشتاء
1,237

دليلك الشامل نحو السياحة الشتوية في ألانيا تركيا في الشتاء، ويشمل ذلك التعريف بأهم الأماكن السياحية لزيارتها وأهم أنشطة السياحة الشتوية لممارستها في ألانيا في الشتاء.

هل يُنصح بزيارة ألانيا تركيا في الشتاء؟

تلامس ألانيا شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتتبع إدارياً لولاية أنطاليا، التي تُعرف بطبيعتها الجميلة واستقطابها السياحي، سواء في الشتاء أو الصيف، لما تتمتع به من جوّ متوسطي مميز.

طقس ألانيا في الشتاء

تشتهر مدينة ألانيا السياحية بمناخها الساحلي شرق أوسطي، مع درجات حرارتها المقبولة صيفاً، ومعتدلة البرودة شتاءً في الغالب.

يغلب الجفاف على صيف ألانيا الطويل نسبياً، وتتساقط كميات جيدة من الأمطار في ألانيا أثناء فصل الشتاء.

طقس ألانيا في الشتاء

ويغطي الضباب مرتفعات ألانيا نظراً لوجود سلسلة جبال طوروس قريباً من البحر، كما تكسو مرتفعات جبال طوروس الجبلية الثلوج حتى في أيام الصيف الحارة

وهو ما يمنح المدينة مزيَّة فريدة حين تجمع فرصة الاستجمام على رمال الشاطئ الدافئة بجوار المرتفعات الثلجية، لتجمع النقيضين في وقت واحد.

طقس الانيا في الشتاء

أهم مناطق ألانيا السياحية لزيارتها في الشتاء

من أشهر المناطق السياحية الملائمة لجو الشتاء في آلانيا:

مسجد السليمانية

جامع ومسجد السليمانية Alanya Süleymaniye Camii في مدينة ألانيا، والذي يُعد من أشهر مساجد تركيا، ويعود تاريخ بنائه إلى تاريخ 1231 ميلادي.

أمر ببناء جامع السليمانية في ألانيا السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد، حيث هو يعود تاريخه إلى حقبة ما قبل الخلافة العثمانية، وتظهر معالم العمارة العثمانية القديمة، والتي تندمج مع البناء ذي الطراز السلجوقي الخاص.

 مسجد قويولارني

من المساجد الجميلة والواسعة بالقرب من الميناء، في وسط مدينة ألانيا التركية، ضمن منطقة السوق.

يُعرف المسجد بشكله المربع، بطول 67 متراً وعرض 64 متراً، ويتسع المسجد لقرابة 840 شخصاً، بينما ترتفع مئذنته الوحيدة إلى 88 متراً، ويبلغ طول قطر قبته 25.5 متراً.

 مسجد قويولارني

ألانيوم مول

من أضخم المولات التجارية في ألانيا، وكغيره من المولات يضم أهم العلامات التجارية التركية والعالمية، إضافة إلى المطاعم وصالة للسينما. ويقع مول ألانيوم في مركز ألانيا، في حي جمهوريات.

ميجا مول / تايم سنتر

بالقرب من المنتجعات والفنادق السياحية في منطقة كوناكلي، والذي يشهد نسبة زيارات مرتفعة؛ نظراً لموقعه المميز، ومطاعمه ذات الأطباق والوجبات المتنوعة.

 مسجد غيميلي

هو مسجد سلجوقي تاريخي، غير أنه لا يحمل مظاهر العمارة السلجوقية المعروفة. ويقع على ساحل مدينة ألانيا، على بُعد قرابة 2.3 كم من مركزها.

يُعد مسجد غيميلي Gemili من أغرب المساجد في العالم، رغم مساحته الصغيرة. فهو مبني من الطوب بشكل مكعب، ويعود تاريخ بنائه إلى ما قبل سبعمائة سنة

ولا يشبه في شكله المساجد الأخرى على الإطلاق، وقد بُني من دون منارات أو قباب أو أي نقوش أو زخارف، وتضم جدرانه الداخلية رسمات غير معهودة في المساجد عادة، مثل صور لسفن

والتي تمثل تاريخ الحياة البحرية للمدينة في القرن الثالث عشر.

مسجد قاسم بلوط

يميز المسجد هيكله المعماري الجميل، في مركز مدينة ألانيا، على مسافة 800 متر من شاطئ البحر. ويتميز المسجد من الداخل بزخارفه وشكله الجميل والعصري.

القلعة البيزنطية

تتربع القلعة على ارتفاع 250 متراً عن سطح البحر، ويعود تاريخ بنائها إلى العصر الهيليني على يد مجموعة من القراصنة في العهد الروماني

ثم أعاد السلاجقة بناءها في عهد السلطان علاء الدين كايقباد، وتحمل أبراج القلعة شعار السلاجقة، ولا يزال هناك أجزاء واسعة من القلعة قائمة حتى تاريخ اليوم.

البرج الأحمر أو برج الحمراء

البرج الأحمر في ألانيا أحد أبرز المعالم التاريخية  ، ومن المباني السلجوقي التي حافظت على شكلها التاريخي، وهو مبني من القرميد الأحمر على ارتفاع 33 متراً

حيث شُيّد البرج بداية عهد السلطان علاء الدين كايقباد، ولعب هذا البرج دوراً مهماً في حماية الميناء وأحواض السفن من الهجمات البحرية.

البرج الأحمر أو برج الحمراء

تلفريك ألانيا

لا بد أن يكون تلفريك ألانيا ركناً أساسياً في رحلتك السياحية إلى هذه المدينة الجميلة، حيث يحملكم التلفريك في جولة هوائية لمسافة 900 متر تقريباً، لمشاهدة العديد من المشاهد البحرية والطبيعية الساحرة في ألانيا.

تلفريك ألانيا

مغارة دملاتاش

الكهف الجبلي الأكثر إثارة في ألانيا التابعة لولاية أنطاليا، بسبب مزاياه العلاجية لمرضى الربو، بالإضافة للصواعد والنوازل التي يعود تشكّلها إلى مئات أو آلاف السنين.

جرى اكتشاف المغارة غرب قلعة ألانيا على ساحل البحر الأبيض بطريق الصدفة أثناء تفجير الصخور.

أقرا المزيد : أفضل الأوقات لزيارة مدينة أنطاليا التركية

أهم الأنشطة السياحية في ألانيا في الشتاء

من الممكن أن تنوِّع نشاطاتك السياحية في ألانيا خلال فصل الشتاء ما بين مجموعة من البرامج:

أهم الأنشطة السياحية في ألانيا في الشتاء

زيارة المناطق التاريخية والمعالم الأثرية في آنيا

يمكنكم التعرف على أبرز معالم المدينة العريقة في المدينة والتي تعود بتاريخها إلى أهم الحقب التي مرت على هذه البقعة من الأرض، سواء البيزنطية منها أو السلجوقية أو العثمانية، والتي أشرنا سابقاً إلى بعض منها.

اليك المزيد من الأماكن السياحية الشتوية في تركيا

المساجد والمتاحف

يمكنكم أيضاً في آلانيا زيارة مجموعة من متاحفها المعروفة، أو حتى مساجدها النادرة بنماذج بنائها أو رسومها، ومنها مسجد غيملي الذي يحتوي على رسمات كثيرة تحكي تاريخ المدينة البحرية.

المساجد والمتاحف

رحلات السفاري الممتعة

أكثر ما يشد اهتمام السياح إلى ألانيا هو طبيعتها الجميلة، التي تستحق أن تمنحها الجزء الأكبر من اهتمامك ووقتك، وستجد هناك العديد من رحلات السفاري الممتعة لاستكشاف أجمل معالم الطبيعة البكر.

برامج سياحة شتوية في ألانيا بوساطة شركة سفرك السياحية

لتجربة سياحية لا تُنسى في ربوع ألانيا التركية، تقدم سفرك السياحية خدماتها المتقدمة في مجال تنظم برامج السياحة والسفر

وفق مجموعة من الخطط والبرامج التي تنال رضاكم ولا شك، بالإضافة لبرامجنا الغنية في ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية، وغيرها من مدن السياحة النشطة.

وتراعي شركة سفرك تخطيط برامجكم السياحية حتى أدق تفاصيلها، لتقرن لكم المتعة مع الرفاهية.

اقرأ المزيد : 

أفضل 7 فنادق في ألانيا تركيا

أفضل 5 رحلات سياحية في مدينة ألانيا

الأماكن السياحية في ألانيا

تحرير: سفرك السياحية ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

1,237