جبل يلدز: متعة التزلج

أنهت إدارة جبل يلدز القريبة من مركز مدينة سيواس التحضيرات الشتوية، لاستقبال السياح من عشاق رياضة التزلج من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال عطلة منتصف العام الدراسي.

جبل يلدز

جبل يلدز

جبل يلدز بارتفاع 2252 متراً عن سطح البحر قد أصبح واحداً من أبرز معالم السياحة في تركيا، وبات جاهزاً لتقديم كل ما لديه من الخدمات لعشاق التزلج من السياح القادمين من تركيا وكافة أنحاء العالم، حيث يقع جبل يلدز على بعد 58 كلم تقريباً عن مركز مدينة سيواس التي تقع وسط تركيا.

وتحرص إدارة الجبل منذ افتتاحه في موسم 2014-2015 حتى اليوم على توفير كافة المتطلبات التي تخص مختلف أنواع الرياضات الشتوية، وتهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المهتمين بهذا النوع من الرياضات.

من أهم الميزات التي يقدمها لنا جبل يلدز وجود عربتين تلفريك مخصصتين لنقل عشاق التزلج من السياح إلى مواقع التزلج المتواجدة في قمة الجبل العالية. إذ يبلغ طول التلفريك الأول 2226 متراً، فيما يصل طول الثاني إلى 1636 متراً، إضافة إلى ذلك هيأت إدارة جبل يلدز العديد من حلبات التزحلق ومسارات التزلج بأطوال مختلفة، ومسارات محددة خاصة بالمبتدئين من محبي رياضة التزلج.

السياحة في تركيا

جبل يلدز الذي صار معلماً مهماً من أعلام السياحة الشتوية في تركيا يقدم للسياح إلى جانب كل ما سبق من المميزات بعضاً من الخدمات الراقية، إذ يتواجد في الجبل صالة للتزلج على الجليد بمساحة 200 متر مربع، وكافتيريا تؤمن احتياجات الزوار من الطعام والشراب، وشرفة بإطلالة ساحرة على الثوب الأبيض للجبل.

بالإضافة إلى ذلك هناك فندق مميز ومجهز بـ 36 غرفة، وبسعة 110 أسرّة، حيث يمنحكم قضاء أجمل الليالي وأكثر الأوقات متعة بعد تعب التزلج. وتهدف إدارة الجبل بإنشاء فندق جديد بعد ما شهد إقبالاً منقطع النظير من قبل السياح.

السياحة الشتوية في تركيا

جبل يلدز تستقبل 193 ألف زائر خلال العام 2019

قال والي سيواس، السيد صالح أيهان: "شهد جبل يلدز إقبالاً كبيراً من قبل عشاق الرياضات الشتوية في الأعوام الماضية، حيث وصل عدد السياح القادمين إلى جبل يلدز إلى 193 ألف زائر خلال العام الماضي 2019".

وتابع السيد أيهان كلامه قائلاً: "إن المركز الذي جرى افتتاحه في موسم شتاء 2014-2015، يعتبر من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات في قطاع الرياضات الشتوية، وهو يواصل تقدمه عاماً بعد عام للوصول إلى القمة في قطاع السياحة في تركيا، ويعمل أيضاً على توفير أفضل الخدمات لعشاق الرياضات الشتوية وبأسعار منافسة".

ونوه السيد أيهان في حديثه إلى أن جبل يلدز الذي سيكون واحداً من أهم مراكز التزلج في تركيا يحظى بسمعة جيدة على المستوى المحلي، الأمر الذي جعله واحداً من أبرز مقاصد عشاق الرياضات الشتوية".

وحرصاً من إدارة الجبل لرفع نسبة السياح في الأعوام القادمة، وضعت مجموعة من الخطط المستقبلية التي تلبي كافة الاحتياجات المتعلقة بجميع الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وتهدف إلى استقبال المزيد من السياح، من خلال تنظيم دورات تدريبية لآلاف المتزلجين في الجبل، وتوفير عطلة تزلج اقتصادية لهم، ويشرح لنا السيد أيهان بعضاً من هذه الخطط فيقول:

"إن شركة برجية القابضة الشركة المسؤولة عن تشغيل مركز جبل يلدز للرياضات الشتوية والسياحة، تعتزم بناء فندق جديد يتسع لـ 150 غرفة، بسعة 450 سريراً، وسوف يضم قاعة للمؤتمرات، وقاعات اجتماعات، وحمامات للسباحة الشتوية، وحمامات بخار، تعمل على تقديم أفضل الخدمات لتوفير عطلة تزلج اقتصادية لعشاق الرياضات الشتوية".

 مراكز التزلج في تركيا

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر:  وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!