حديقة زاغنوس طرابزون

لا تزال مدينة طرابزون تطل على السياح المعجبين بأبهى المناطق، وأجمل الأماكن السياحية الشهيرة فيها.

أما الجديد الذي سنتعرف عليه في هذا المقال؛ فهو حديقة زاغنوس الشهيرة والجميلة في مدينة طرابزون، عروس البحر الأسود.

أين تقع حديقة زاغنوس في طرابزون؟

تقع الحديقة في قلب مدينة طرابزون في حي (غول بهار هاتون) جادة (شنول غونيش)، وعلى مقربة من شارع (يافوس سليم) الرئيسي في المنطقة.

ويحيط بالحديقة العديد من المناطق الحيوية اللازمة، والأسواق والمحلات التجارية التي يمكن أن يحتاج لها السائح في رحلته الممتعة إليها.

ما الذي يميز حديقة زاغنوس في طرابزون

تتميز الحديقة بمساحتها الواسعة، وأزهارها الملونة العطرة والمتنوعة، وأشجارها الكثيرة النضرة، وبحيراتها الاصطناعية الصافية والتي تحوي إحداها على طيور البجع الجميلة.

كما تم الاهتمام بأماكن جلوس الزائرين الذين يحملون معهم أمتعة النزهات، فخصصوا لهم مقاعد مظللة لتحميهم من المطر والشمس.

ومما يميز الحديقة؛ المسرح الذي يشتمل على المدرج، والذي يستضيف العديد من النشاطات الفنية والحفلات الموسيقية، ويتسع للمئات من الزائرين.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة زاغنوس

من الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة زاغنوس؛ رياضة المشي واستكشاف الأماكن الجميلة فيها، والاستمتاع بمشاهد الطبيعة والمياه الصافية حول البحيرات، والتقاط الصور التذكارية مع العائلة، وتناول كوب من الشاي تحت أشجارها وبين زهورها.

وهناك من يحب ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لتلك الرياضة المناسبة لمثل هذه الأماكن الرائعة.

كما يمكن زيارة المعالم الشهيرة حول الحديقة، والأسواق التجارية، والمناطق الأثرية المحيطة بها والمطاعم التي تقدم أطباقاً شهية، تعكس هوية المنطقة وطابعها السياحي والشعبي.

حديقة زاغنوس

الأماكن القريبة من حديقة زاغنوس

هناك أماكن عامة تحيط بالمنتزه الجميل كالمحلات والأسواق التجارية والفنادق الفاخرة، وهناك أماكن سياحية أثرية كقلعة طرابزون العريقة المكونة من ثلاثة أقسام، والتي تعتبر من أشهر المعالم السياحية في المدينة.

يعود تاريخ القلعة إلى عصر الدولة البيزنطية، وتحديداً إلى المئة الرابعة قبل الميلاد، وتقع في منطقة أورتا حصار حيث تتربع على قمة بين منطقتي ( تاباكهانة وزاغنوس). ويزورها مجموعات وأعداد كبيرة من السياح في كل عام.

قلعة طرابزون

رحلات سياحية إلى طرابزون مع شركة سفرك وزيارة حديقة زاغنوس

تصحبك شركة سفرك في جولات سياحية إلى مدينة طرابزون عروس البحر الأسود، وتحديداً إلى حديقة زاغنوس وأشهر الأماكن السياحية المحيطة بها، وتوفر شركة سفرك أفضل عروض الجولات السياحية في مدينة طرابزون للعائلات، كما يمكن تخصيص جولة للراغبين ببرنامج خاص بهم.

من خلال تواصلكم معنا سيتم إطلاعكم على كافة العروض وأوقات الزيارة التي تناسبكم، والعديد من الخدمات الأخرى التي نفخر بتقديمها لكم بكل احترافية.

تحرير: شركة سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال