قلعة زيل كالي...تجربة فريدة

تتميز المدن الساحلية الواقعة على البحر الأسود بجمالها الأخّاذ، ومن أهم المدن التي تشتهر في هذه المنطقة بجمال طبيعتها مدينة ريزة التي تحتوي كذلك على أماكن أثرية سياحية، ومن أشهر هذه الأماكن قلعة زيل كالي موضوع مقالنا الآتي.

أين تقع قلعة زيل كالي؟

تقع القلعة في ولاية ريزة على شاطئ البحر الأسود، وتبعد حوالي 15 كم عن وسط المدينة وهي أقرب إلى جهة الجنوب الشرقي، وتتبع لمقاطعة (تشاملي همشين).

هل تستحق قلعة زيل كالي الزيارة؟

لمحبي الأماكن الطبيعية الساحرة والأثرية معاً، تعتبر القلعة المؤلفة من ثمانية أبراج مكاناً ساحراً بين الطبيعة الخضراء والجبال الشاهقة، إذ تتمركز القلعة على ارتفاع 750 متراً عن سطح البحر، ويقع أسفلها وادي (فرتنا)، لذلك يقصدها السياح من جميع البلدان والجنسيات بأعداد كبيرة كل عام.

ما الأماكن السياحية القريبة من قلعة زيل كالي؟

تحيط الطبيعة الساحرة في منطقة القلعة من كل الجوانب، وتنتشر المشاهد الرائعة لمزارع الشاي في معظم المناطق الزراعية منطقة ريزة ، كما يقع على مقربة من القلعة شلالات (بالوفيت) التي تتميز بارتفاعها ونقاء مياهها وجمال الطبيعة الخضراء المتنوعة من حولها، حيث يمكن للسياح السير عبر مسارات مخصصة للوصول إلى مصب الشلال الهادر الذي يشكل نهراً غزيراً صافياً، والشعور برذاذ القطرات المتطايرة منه، والتمتع بكوب من شاي المنطقة بجوار الشلال أو في المقهى القريب منه.

قلعة زيل كالي

أهم الأنشطة السياحية بالقرب من قلعة زيل كالي

القلعة توفر للسياح فرصة التجول للتعرف على معالمها وتاريخها، ومشاهدة الإطلالة الرائعة من حولها، بالإضافة إلى أنه يمكن القيام ببعض الأنشطة السياحية بالقرب من القلعة، حيث هناك المشاهد الطبيعية، والشلالات النقية الهادرة، والجسور المعلقة بين المزارع والأشجار، المخصصة لعبور السياح الذين لا يفوتون فرصة التقاط الصور التذكارية لرحلة سياحية فريدة.

تعرف على اكواخ ريزا الجميلة

رحلات سياحية مع شركة سفرك تتضمن زيارة قلعة زيل كالي

تمتع مع شركة سفرك بجولة سياحية مميزة لزيارة قلعة زيل كالي وما يحيط بها من معالم،

عبر الطريق المليء بالمشاهد الطبيعية الرائعة بين التلال المطلة على ريزة وقراها الجميلة، وزُر مرتفعات مزارع الشاي فيها ذات الأجواء اللطيفة صيفاً والتي تلامس الغيوم في مشهد ضبابي رائع، والإقامة في أفخم فنادق المنطقة.

لرحلة مع خبراء السياحة، وللاطلاع على الجولات والعروض السياحية الأخرى؛ تواصلوا مع فريق شركتنا ليقدم لكم كافة الإجابات، وتزويدكم بالدعم الكافي لاستفساراتكم حول ما تودون معرفته من شركة سفرك الرائدة في مجالها.

تحرير: شركة سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال