10 مناطق يجب عليك زيارتها في مدينة فتحية التركية

مدينة فتحية ابنة تركيا المدللة الجميلة، ووجهة للسياحة من جميع أنحاء العالم، ساحرة بوديانها وخلجانها، فتّانة بجزرها وشطآنها، أخاذة للعقول بمساكنها التاريخة التي تسامر البحر منذ قدم التاريخ، لطبيعتها لون ساحر، ولهدوئها آثر آسر، ومن رأى ليس كمن سمع.
 
اليوم سنأخذكم في جولة على عشرة أماكن لا بد لكم من زيارتها يوما والاستمتاع بجمالها وهي:  

شاطئ تشالش (Çalış Plajı): 


مدينة فتحية
أجمل شواطئ المنطقة، يبلغ طوله عدة كيلومترات، يدعوكم للاستمتاع بجماله وسعته وهدوئه، ويقدم لكم كل ما تحتاجونه من فنادق ومطاعم ومتاجر ومقاهي وغيرها، إضافة إلى ذلك هو مكان ساحر لمن يعشقون المشي على شاطئ معتدل قبل غروب الشمس ومكان مثالي لنزهة هادئة للعائلات. 

البحر الميت (ÖLÜDENİZ): 


البحر الميت
مرتع الشمس ونورها، فيه تشكل سحر الطبيعة بالألوان، كان يعرف في العصور الوسطى بـ" الديار البعيدة"، يقع في منطقة "ليك ياليلار" في شبه جزيرة "تيكي"، ويعرف اليوم باسم البحر الميت، مكان لايمكنك أن تمر من قربه دون أن يستوقفك جماله، وهو مكان تُمارس فيه جميع أنواع الرياضات البحرية، كالقوارب الشراعية وركوب الأمواج وغيرها. 

وادي الفراشات (KELEBEKLER VADİSİ):


وادي الفراشات
وادي الفراشات، مكان ساحر تفخر به تركيا، كفخر مدينة فتحية بإحتوائها له، يحيط به سوار صخري يصل طوله إلى 350م، وله من اسمه نصيب فهو يحتوي على أكثر من 80 نوع من الفراشات، التي تزين تلك اللوحة السحرية بجمال منقطع النظير. 

خليج كاباك (KABAK KOYU):


خليج كاباك
من أجمل وأقدم الخلجان والشواطئ في تركيا والعالم، يسحر بجماله ورونقه وصفاء ألوانه كل من زاره أو شاهده.

الجزر الـ 12:  

من المجحف بحق الطبيعة أن تزور مدينة فتحية دون القيام بجولة قاربية على هذه الجزر، لتتمتع بجمالها وسحرها، فتنسل وتسكن إلى نفس الزائر الراحة والطمأنينة.  

سفوح جبل باباداغ (BABADAĞ): 


سفوح جبل باباداغ
وإذا كنت من عشاق القفز المظلي فأنت في المكان الصحيح، إذ تتمتع منطقة البحر الميت في مدينة فتحية بمنحدرات وسفوح جبل "باباداغ"، التي اكتسبت شهرة واسعة في هذه الرياضة، كما يمكنك من أعلى الجبل إلقاء نظرة على البحر الميت، مع صورة تذكارية لهذا المنظر الساحر. 

خليج الجنة (CENNET KOYU):


خليج الجنة
يعد هذا الخليج من أهم الخلجان في منطقة فتحية، ويتمتع بشاطئ أزرق بلون السماء، ورمال بيضاء، تكسر حدة لون البحر الأزرق، ويطلق عليه أيضاً "koyu balarti".  
 

حديقة قطرانجي الطبيعية (Katrancı Tabiat Parkı):

غابة تغطيها أشجار الكينا والصنوبر وتمتد على اثنين من الوديان ولها إطلالة جميلة على البحر، فإذا كنت من محبي التخييم في أرجاء الطبيعة فهي المكان المثالي.  

وادي المدينة المخفية (SAKLIKENT KANYONU): 


وادي المدينة المخفية
أهم وأجمل الأماكن الطبيعية الساحرة التي تكرم بها فتحية ضيوفها، ويبعد عن مدينة فتحية مسير ساعة بالسيارة، ويتميز هذا الوادي بحديقة عامة جميلة جداً، ننصحكم ألا تفوتوا زيارتها.

دالامان شاي (Dalaman Çayı):

 
دالامان شاي
إن كنت من محبي الإثارة والمغامرة التي تحملها رياضة القوارب النهرية تقدم لك "داملان شاي" رحلة من المغامرة والإثارة بطول 26كلم، لتستمع بساعات طويلة مع أصدقائك بهذه الرياضة الممتعة.  

سوق السمك المركزي في فتحية:

وحين تكون في هذه المدينة لابد لك من تناول وجبة من السمك التي تمتاز بها مطاعم هذه المدينة الساحرة، كما يمكنك أن تزور سوق السمك المركزي لتحصل على أي نوع ترغب به من الأسماك الطازجة.

سوق المدينة القديم: 

 
سوق المدينة القديم

سوق حافظ على وجوده وتألقه عبر فترات زمنية كثيرة، ولابد من ختام الزيارة بشراء بعض التذكارات والهدايا، من مدينة السحر والجمال فتحية، ويوجد في سوق المدينة القديم ينبوع ماء يدعى بالتركية " Paspatur "، يمتاز بعذوبة مائه الفريدة. 
 
تحرير: سفرك السياحية©
المصدر:  NTV 
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!