أجمل أكواخ آيدر لقضاء رحلة ممتعة

أجمل أكواخ آيدر لقضاء رحلة ممتعة

على منحدرات جبال (كاشكار) المطّلة على ساحل البحر الأسود في الشمال التركي، تقع مدينة آيدر (Ayder)المسماة قرية جبال الألب التركيّة، التابعة لولاية ريزة، والتي تبعد عن مدينة طرابزون 162 كم تقريباً.

تتوزع منازلها ومبانيها والأكواخ الجاذبة للسياح على سفوح تلك الجبال التي تغطي قممها الثلوج وتكسوها الغابات الخضراء في لوحة فنيّة تدهش الناظرين.

ما هي أفضل أكواخ آيدر؟

سابقاً في آيدر لم يكن هناك سوى بضعة أكواخ خشب يتسابق عليها السياح في فترة الصيف للحجز فيها، ولكن بعد ذلك -ونظراً للإقبال السياحي-؛ أصبحت أكواخ آيدر متوفرة بأعداد تستطيع استيعاب الزائرين.

تتوزع الأكواخ على مواقع، فبعضها أنشئ في قرية آيدر، وفي القسم الحيوي من محميتها، وبعضها الآخر موجود في الطريق الموصلة إليها على ضفتي نهر آيدر.

ونحن بدورنا سنطلعكم على بعض أفضل الأكواخ في المنطقة.

اكواخ ايدر

● آيدر جينتشال

مع أن موقع الكوخ بعيد بعض الشي عن الخدمات؛ لكن هذا لا يمنع من أن يكون أحد أجمل الأكواخ في آيدر المطلة على الطبيعة والشلال.

تتألف من خمسة أكواخ، أربعة منها بمساحة 75 متراً، مقسمة على غرفتين وصالة وثلاثة غرف وصالة، والخامس عبارة عن فيلا فاخرة مؤلفة من أربع غرف وصالة بمساحة 250 متراً مربعاً، ما يعني أنها واسعة ومريحة، بالإضافة إلى كونها مفروشة بأثاث جديد.

تتميز الفيلا بإطلالة مباشرة على النهر، وشرفة كبيرة لكل الغرف، وتناسب حتى العائلات الكبيرة، وتحتوي على منافع كاملة نظيفة ومجهزة بما يلزمها، حتى حطب التدفئة متوفر يومياً.

● أكواخ Ayder Cise Dag Evleri

بقرب المطاعم والخدمات المحيطة، مجموعة أكواخ مشتملة على مرآب سيارات، ومطعم مفتوح مطل على الشلال، مؤلفة من غرفة وصالة، أو غرفتين وصالة، وتقع الأكواخ في منتصف الطريق على تلة قريبة من الخدمات مرتفعة، ما يعطيها إطلالة طبيعية جميلة على الساحة الخضراء لسهول آيدر وشلالاتها.

مترافق مع الأكواخ مجموعة من الأراجيح الخشبية الكبيرة والمقاعد المظللة الهادئة.

نالت الأكواخ إعجاب الزائرين السابقين، وذكروا ميزاتها، وفطورها المنوع الشهي.

● منتجع شلالة داغ إفي

لمحبي الاسترخاء والاستجمام، والاستمتاع بطبيعة المنظر والنهر الغزير، وقضاء أوقات مريحة بعيداً عن ضوضاء المدن وصخبها، يعد منتجع شلالة داغ إفي من أفضل الأماكن التي توفر لك هذه الميزات بآيدر .

يقع المنتجع في منتصف الغابات على مقربة من النهر والشلال الذي أخذ اسمه منه، ويتألف من مجموعة أكواخ، بعضها غرفة وصالة بمساحة 30 متراً، وبعضها الآخر غرفتان وصالة بمساحة 50 متراً.

كل من زار المكان أعجب به وقرر تكرار التجربة.

● أكواخ تنورا

في الطريق المؤدية إلى آيدر على بعد 17 كم من قريتها، وعن مدينة طرابزون مسافة 125 كم، وعلى ضفة النهر تقع أكواخ (تنورا) في منطقة (تشاملي همشين) المطلة على النهر ومزارع الشاي، حيث المكان الهادئ والمريح وسط الطبيعة الخلابة التي تحيط به، وكرم ضيافة أهل المنطقة المحبوبين، يستعد موظفو الأكواخ لاستقبال النزلاء بالابتسامة والاهتمام.

تختلف مساحات الأكواخ بين مساحة 50 متراً غرفة وصالة، و75 متراً، وتتسع لعائلة مكونة من ثمانية أشخاص.

● ناني فيلا أبارت

تقع في منطقة شتاملي همشين قبل آيدر بمسافة 15 كم تقريباً، وتحتوي على مطعم وكافيه    لجلسات مسائية جميلة.

تتألف من غرف مطلة على النهر بمساحة 24 متر مربع، وأكواخ من غرفتين بمساحة 40 متراً مربعاً، وأخرى من غرفتين وصالة بمساحة 50 متراً مربعاً.

تعد مكان إقامة ممتاز وتجربة رائعة مع طاقم عمل متعاون جداً.

هي دعوة لتجربة الإفطار اللذيذ، والاستمتاع بالخدمات المتكاملة للأكواخ المكيفة.
اكواخ ايدر على الجبل مع جاكوزي

● أكواخ ريزا آيدر كوتيت

على بعد حوالي 5 كم عن مركز آيدر، وبشرفات مطلة على الطبيعة الهادئة، وموقع ساحر قريب من المحلات التي تخدم السياح والنزلاء، تقع أكواخ (ريزا آيدر كوتيت) التي توفر مرافق شواء ومطعماً جيداً، وخدمات عامة.

تتألف من مجموعة أكواخ، مكونة جميعها من غرفة واحدة مع شرفة مطلة تتسع لأربعة أشخاص، بمساحة 45 متراً مربعاً.

 أكواخ في آيدر مطلة على النهر

من السياح من يفضل الإقامة في الأكواخ الجبلية، وهناك من يحب النزول في أماكن قريبة من النهر أو الجداول والسواقي. ومن هذه الأكواخ:

● كوخ كيي بونجالوف

هي بضعة أكواخ تقع على بعد 40 كم من (ريزا)، و20 كم من آيدر، يعتبر مكان إقامة بإطلالة رائعة على البحيرة الصافية والحديقة الخضراء.

يشتمل على مطعم وصالة عامة، ويقدم خدمة الإنترنت والمرآب الخاص بالسيارات مجاناً.

تتوفر في الكوخ كل الوسائل المتممة لاحتياجات الأسرة وما يلزم للشعور بالراحة والرفاهية.

كما يضم مكان الإقامة ملعباً للأطفال، وخدمات استئجار الدراجات والسيارات.

● هوش ديري

على بعد 9.5 من مركز المدينة تقع هذه الأكواخ على ضفة النهر العذب في منطقة ( تشاملي همشين) ذات الطبيعة الساحرة. وتتميز بتصميمها الجميل من الخارج والداخل، وهي أكواخ تتسع لعائلة صغيرة (3 أشخاص على الأكثر) مناسبة لقضاء عطلة ممتعة سعيدة، توافق تطلعات السائحين، وتترك فيهم أثراً وانطباعاً لا ينسى.

● أكواخ آيدر نهر عدن

أكواخ ذات إطلالة على النهر والحديقة الجميلة مباشرة، مقسمة على غرفتين وصالة بـ مساحة 72 متراً، وتتسع لـ ستة أشخاص.

تقع أكواخ (آيدر نهر عدن) الفندقية في (تشاملي همشين)، وتتميز بخدماتها الراقية المناسبة للسياحة كالغرف المكيّفة، والإنترنت المجاني، والمواقف الخاصة للسيارات.

يمكن لهواة صيد السمك الاستمتاع بتجربة صيد سمك نهري فريدة في سهول المنطقة الساحرة.

أكواخ في آيدر مطلة على الجبال

لمحبي طبيعة الجبال الهادئة، هناك أكواخ في منطقة آيدر تتميز بجمال موقعها، وسكون محيطها، والتي منها:

● أكواخ شلالات آيدر

عدة أكواخ خشبية على بعد 1 كم من مركز آيدر ومرتفعاتها الرائعة، وقرب الشلالات والغابات والجبال، مؤلفة من طابقين على ضفة النهر الصافي.

قسمت الأكواخ على غرفة وصالة أو غرفتين وصالة، وتتراوح السعة بين شخصين إلى ستة أشخاص.

تقدم إدارة الأكواخ إفطاراً مجانياً في المطعم المطل على الشلال.

● اكواخ كارديلين بانغالوف إفليري

 في مرتفعات آيدر الساحرة، بتصميم جميل وإطلالة على الجبال الشاهقة، وأشجار الغابة الخضراء، والنهر الرقراق.

تتميز الأكواخ بتصميمات داخلية خشبية جميلة، ويلقى نزلاؤها حفاوة الضيافة، وكرم الاستقبال.

قُسمت الأكواخ لتناسب شخصين، أو خمسة أشخاص بالغين على الأكثر.

يمكن للنزلاء الاستمتاع بوجبة في المطعم المطل على السهل الأخضر، كما يمكنهم المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية، مثل التزلج، ومضارب الريشة الطائرة، ورياضة المشي، وغيرها.

ايدر طرابزون

شركة سفرك السياحية تقدم لكم خدماتها المميزة، وتبدي استعدادها لمساعدتكم في استئجار أكواخ مرتفعات آيدر الرائعة، مبيِّنة لكم الخيارات المتنوعة، لتتعرفوا على أفضل وأجمل أكواخها التي تناسب أذواقكم وتطلعاتكم.

كما يمكن اصطحابكم بجولة سياحية خاصة إلى محيط المنطقة لتشمل أجمل الأماكن السياحية في ولاية ريزة الشهيرة.

لمزيد من الاستفسارات زوروا موقعنا على الإنترنت، أو تواصلوا مع عملائنا المستعدين لتقديم الدعم اللازم والكافي لكم.

 

تحرير: شركة سفرك السياحية©

محادثة واتساب