معلومات عن شارع بغداد في اسطنبول


أفضل الأنشطة السياحية في شارع بغداد في اسطنبول

التسوق في شارع بغداد

شارع بغداد هو أحد أرقى شوارع إسطنبول والأكثر شهرة بين شوارع القسم الآسيوي وأطولها حيث يمتد على مسافة 6 كيلومتر من منطقة كاديكوي kadıkoy وصولاً إلى مال تيبيه maltepe.

ويعود تاريخ اسم الشارع إلى العهد العثماني حين استولى السلطان مراد الرابع على بغداد في القرن السابع عشر فسمي الشارع الذي كان يستخدم للتجارة والأغراض العسكرية باسم المدينة.

إن طول الشارع مكنه من أن يحتل مكناً مميزاً ورائداً في التسوق وشراء كافة أنواع المنتجات، كما تفرّد الشارع ببيع بعض الألبسة الخاصة كفساتين الأفراح والأعراس وذلك عبر محلات متنوعة تعرض أشهر الموديلات الحديثة وبأسعار منافسة، كما تمكن الشارع من جذب أشهر المصممين المشهورين على مستوى تركيا وكذلك رواد الماركات تركية التي لها مكانة في السوق.

ونظراً للخيارات المتنوعة في الشارع خلال التسوق فإنه يعتبر قبلة للسياح، لذلك يُطلق عليه شارع الموضة لما فيه من محال تجارية شهيرة لبيع الأحذية والاكسسوارات والهدايا التذكارية، والتُحف والحلويات التركية، وخاصة أن البلدية توفر أماكن للجلوس على طول الشارع للاستراحة.

ولا بد من التنويه إلى أن الشارع هو حلبة حقيقة لحضور المباريات الرياضية وخصوصا للدوري التركي، إذ أن أجواء التفاعل هناك لا تشبه أي مكان آخر، وخاصة حينما يزور الفريق المنتصر الشارع في جولة شعبية في نهاية الدوري، كما أن معظم المناسبات السنوية العالمية مثل رئس السنة والأعياد الوطنية تجد لها حضوراً خاصاً في شارع بغداد من خلال مراسم خاصة تختلف عن كل الأماكن الأخرى.

شارع بغداد اسطنبول

احصل على أفضل العروض السياحية في اسطنبول

مطاعم شارع بغداد

إن الجولة في شارع بغداد لها سحر خاصة والجميع يعترف أنه لا يزيح التعب والجهد بعد جولة التسوق وقضاء يوم متكامل، غير ختمه بتناول الطعام في المطاعم المنتشرة على طول الشارع والتي تناسب كل الأذواق وتقدم أشهى المأكولات، وبعدها يمكن التجول في الحدائق والمساحات الخضراء وحضور المناسبات الليلية والثقافية دون الحاجة للخروج من الشارع أبداً.

المقاهي في شارع بغداد

إن أفضل ما يميز شارع بغداد الشهير هو جمال وأناقة وتعدد الكافيهات والمقاهي الراقية التي تمنح المتجولين بالشارع قسطاً من الراحة بعد جولة طويلة لكنها ممتعة في الشارع الطويل حيث يمكنك بأي لحظة إيجاد مكان لشرب القهوة والمشروبات الباردة المتنوعة وفق أجواء مفعمة بالعصرية للعوائل وحتى بالرومانسية للعشاق الذين يجرون حفلات عيد الميلاد هناك وسط أجواء غاية في السحر والبهجة.

الاماكن السياحية في شارع بغداد

الأماكن السياحية القريبة من شارع بغداد

  • مدينة ملاهي الشهيرة بوستانجي لونابارك
  • متحف الألعاب في إسطنبول
  • شاطئ جدّا بوستان Caddebostan beach الذي يعد من أفضل شواطئ إسطنبول الواقعة على بحر مرمرة
اجمل شواطئ اسطنبول
  • آيس كريم ماغنوم الشهيرة في كل إسطنبول

الانشطة السياحية في شارع بغداد

الفنادق القريبة من شارع بغداد في إسطنبول

يوجد عدد من الفنادق القريبة من شارع بغداد والتي تتمتع بخدمات مميزة وتناسب كل الأذواق وفيها خدمات متكاملة تكسب السياح جواً من الراحة.

سنذكر لكم أهم الفنادق، وللحصول على أفضل الحجوزات الفندقية وخدمات الطيران يمكنكم التواصل معنا على الواتساب على الرقم 00905520005000

  • فندق Hotel Suadiye Asia
  • فندق ويندهام غراند إسطنبول كالاميس مارينا (Wyndham Grand Istanbul Kalamis Marina Hotel).

اقرأ أكثر على موقع سفرك السياحية:

دليلك الشامل لأهم الأماكن السياحية في منطقة اسكودار

أجمل الأماكن السياحية في شيشلي اسطنبول

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!
محادثة واتساب