شلال بالوفيت الرائع في ريزا

تُعرف ريزة بأنها "مدينة الشلالات" بضمها عدداً من الشلالات في مختلف أنحائها، وتنتظر ولاية ريزة الواقعة في شرق تركيا والممتدة على ساحل البحر الأسود أن يكتشفها الرحّالة والزوّار من داخل تركيا وخارجها، وتقع الولاية في شمالي تركيا، حيث يزيد المطر من خصوبة التّربة.

وتُعد منطقة كوجكاباني الواقعة في حي تشامليهيمشين من أهم الوجهات التي يقصدها السياح في ريزة، مع وجود شلالات صغيرة مثل غيلينتولو، وبالوفيت في وادي تشامليهيمشين.
 
ومن المناظر الجميلة في المنطقة صورة قوس قُزح في الأيام المشمسة التي تُشكّلها قطرات المطر من شلال بالوفيت، إذ تستقطب المنطقة هواة التصوير ومحبّي الطبيعة.

أين يقع شلال بالوفيت؟

منحدراً من جبل كاجكار وبارتفاع 15 متراً يتخذ شلال بالوفيت لنفسه موقعاً مميزاً في الحديقة الوطنية التابعة لولاية ريزا، وذلك على بعد نحو 10 كم من مركز مدينة ريزا، ونحو 164 كم عن مدينة طرابزون.

ما الذي يميز شلالات بالوفيت ؟

مما يميز شلال بالوفيت إحاطة بعض الأشجار المعمرة له لمجرى الشلال، وكذلك مما يزيد من رونق وجمال المشهد المتألق قربَ الشلال هو رائحة النباتات العطرية الفواحة المحيطة بالشلال. 

وتوصف منطقة شلال بالوفيت بأنها مناسبة للشواء بسبب توفر أماكن مخصصة للشواء في المنطقة. 

شلال بالوفيت

أماكن سياحية قريبة من شلالات بالوفيت في طرابزون وريزا

بحكم أن شلالات بالوفيت هي في ولاية ريزا المجاورة لمدينة طرابزون (عاصمة السياحة في منطقة البحر الأسود)، فإن الأماكن السياحية في تلك المنطقة كثيرة جداً، نذكر منها:

  • بحيرة أوزونجول الشهيرة :

    هي من أكثر المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً هائلاً، كيف لا؟ وهي البحيرة التي لها رونق خاص، وسحر مميز، فهي تفوق جمالاً وروعة كل من حولها من البحيرات الأخرى، وهي تقع على مسافة 96 كم تقريباً من مركز مدينة طرابزون؛ وعلى جوانبها المرتفعات الجبلية المغطاة ببساط أخضر رائع يمكنكم استئجار كوخ سياحي من أكواخ طرابزون الرائعة.

ولكم أن تتخيلوا قدر الجمال لدى خوض مغامرة السياحة في أوزنجول، وذلك عند رؤيتكم منظر بحيرة أوزونجول المتألقة في كل الفصول وخصوصاً في الشتاء عندما يغطي الضباب الجبال والمرتفعات الموجودة حولها.

  • بحيرة سيراجول:

    والتي توصف بأنها عين الجمال في منطقة أكجابات بولاية طرابزون المطلة على البحر الأسود، وتبعد عن مطار طرابزون الدولي 18 كم، وعن وسط طرابزون قرابة 12 كم.

وتعد البحيرة مقصداً مفضلاً للسياح، فمن زارها طُبِعت في نفسه لوحة جمالية ترتسم أمامه كلما ذُكِرت أجمل الأماكن السياحية في تركيا.
 ومن يرغب من السياح بالتمتع بجمال الطبيعة بعيداً عن الازدحام سيجد طلبه في بحيرة سيراجول طرابزون.

  • قرية آيدر:

قرية آيدر من أجمل مناطق السياحة في تركيا عموماً، وفي منطقة البحر الأسود بشكل خاص، إذ تتألق القرية بشلالاتها الجميلة، وغاباتها الكثيفة، وجبالها الشاهقة التي تعطي القرية وصفاً يفوق الجمال؛ والأمر الذي يزيد هذه القرية عن غيرها من الجمال والتميز هو وجود حمامات الماء الساخنة المتمتعة بالخصائص العلاجية في الينابيع الكبريتية في آيدر، مما يعني اشتمال السياحة في آيدر على الخصائص الترفيهية والعلاجية في آنٍ معاً، كما أنه من الممكن هناك حجز كوخ من أكواخ أيدر للاستجمام بكل هدوء وراحة وسط الجبال الخضراء الشاهقة.

هذا، ويمكن للسياح التمتع بممارسة رياضة التجديف في النهر الواصل بين قرية أيدر ومدينة طرابزون.

  • مرتفعات السلطان مراد:

تقع مرتفعات سلطان مراد في الشرق من مدينة طرابزون، على بعد 106 كم عن مركز المدينة، ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم، لأن السلطان مراد السادس قد مر بها عند عودته من إيران، وصلى فيها الجمعة مع جيشه.

وتتميز مرتفعات السلطان مراد بقربها من المناطق السياحية الأخرى، فهي تبعد 38 كم فقط عن بحيرة أوزونجول، حيث يستطيع السياح زيارة هذه المناطق دون عناء السفر والتعب.

وتشكل مرتفعات السلطان مراد لوحة فنية مذهلة في فصل الصيف من خلال إطلالاتها من أعلى الجبال وفوق السحب، أما في الشتاء فتكتسي المرتفعات ثوبها الأبيض الجميل.

  • شلالات جالين تولو ريزا :

تعد شلالات جالين تولو لوحة فنية تسبح بآلاء الله الخالق العظيم، هناك، في قلب الطبيعة الخضراء، حيث الجمال يتحدر من كل صوب، من الغابات الكثيفة بالصنوبر والبلوط وغيرها، من الأشجار الشاهقة، وحيث يتدفق الشلال من جبال أيدر ليصب في حمامات أيدر، لتصبح شلالات جالين تولو متميزة من بين شلالات تركيا، فهي ليست كبقية الشلالات التي يكون مصبها ومصدرها مياه الأمطار أو الثلوج، بل إن مصدر مياه شلالات جالين المياه الكبريتية التي تتدفق من باطن الجبال، الأمر الذي جعل تلك المياه دافئة قابلة للسباحة والسياحة والاستطباب في آن واحد معاً.

جبال طرابزون الخضراء

أنشطة سياحية قريبة من شلال بالوفيت

عند الحديث عن الأنشطة السياحية المميزة والقريبة من شلال بالوفيت، فإنه يمكنكم خوض تجربة ومغامرة القفز بالحبل بين ضفتي النهر والتجديف، وذلك في مرتفعات أيدر وزيارة الأماكن والمعالم السياحية والطبيعية الفريدة، مثل: الحمامات المعدنية ذات المياه الكبريتية.

أما عن زيارة مدينة ريزا الخضراء والموصوفة بـ (مدينة الشاي) لأنها المصدر الأول للشاي التركي، وهي أيضاً تطل على البحر الأسود؛ فإنه أمام السياح فرصة لزيارة قلعة ريزا المرتفعة 150 متراً فوق سطح البحر الأسود بإطلالة بانورامية على البحر، ومن ثم الانتقال لزيارة حديقة البوتينك أو حديقة الزهور، وكذلك زيارة السوق الشعبي وسط مدينة ريزا .

هل شاهدت أكواخ آيدر الرومنسية ؟

رحلات سياحية مع شركة سفرك تتضمن زيارة شلالات بالوفيت

تدعوكم شركة سفرك السياحية للانضمام إلى رحلاتها المميزة -الشاملة لوجبة الغداء والمواصلات والمرشد السياحي- لأجل زيارة المرتفعات الجميلة في منطقة البحر الأسود ومنها شلالات بالوفيت، حيث الطبيعة الساحرة، والغطاء الأخضر الجميل، ومناظر الضباب والأمطار المميزة، والمراعي والمروج الخضراء، والينابيع والبحيرات الرائعة، والمعالم السياحية الأخرى.

و لدى بحثك عن شلال بالوفيت طرابزون يمكن أن تجد نشاطات خاصة بها وذلك ضمن رحلات سفرك السياحية الشاملة لمدينة طرابزون -عروس البحر الأسود- وكذلك مدينة ريزا الولاية الخضراء الجميلة والتي تزدهي بشلالات بالوفيت، وشلالات بولوت، ومرتفعات آيدر، وغيرها من المناطق الجميلة؛ وكل ما عليكم فعله هو التواصل معنا في شركة سفرك السياحية عبر معرفاتنا الرسمية، ثم اختيار البرنامج الأمثل لكم من بين برامجنا المتنوعة، والتي نسعى من خلالها لتلبية رغبات الاستمتاع لديكم في الطبيعة التي أبدعها الخالق سبحانه وتعالى في منطقة البحر الأسود الساحرة في تركيا.

شلال بالوفيت الرائع في طرابزون

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
turkpress.co
واتساب
طلب اتصال