ماذا تعرف عن مجمّع باشاك بازار في إسطنبول؟

يقع سوق باشاك بازار ضمن منطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتشتمل المنطقة على بنى تحتيّة غاية في الحداثة والتطوّر تجذب المستثمرين المحلّيّين والأجانب.
وتتربّع منطقة باشاك شهير على عرش المناطق الأكثر حيويّة في الجانب الأوربي من مدينة إسطنبول التي تتألف من 39 بلدية موزّعة بين القارّتين الأوروبيّة والآسيويّة.
ويحاذي منطقة باشاك شهير من الجهة الشمالية مساحات واسعة من الغابات الخضراء تتكوّن من أشجار السرو والصنوبر والأشجار دائمة الخضرة على مدار العام، ويوجد سدّ متشكّل على طول النهر الذي يصبّ في بحيرة كوتشوك جكمجه، ما أدّى لتكوين مساحات طبيعيّة خلّابة في جميع أرجاء المنطقة، بالإضافة إلى بحيرة اصطناعية كبيرة.
تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، كما تمتاز ببنية سكانيّة شابّة، حيث تشكّل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان.
وتحتوي العديد من مجمعّات التسوّق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضمّ مرافق مخصّصة لذوي الاحتياجات الخاصّة، ويعتبر الملعب الرياضيّ الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا.

ماذا تعرف عن باشاك بازار؟

هو مركز مُخصّص لإقامة المعارض والأسواق المؤقّتة، ويتميّز سوق باشاك بازار عموماً بجمعه بين أصالة التقاليد في أسلوب عرضه للبضائع والحداثة والمعاصرة في فخامة البناء ومن حيث الخدمات المتوفّرة كذلك.
ويتألّف المركز من أربعة طوابق بمساحة إجماليّة تبلغ 40 ألف متر مربّع، ويتمتّع بنظام تدفئة
عالي الجودة.

باشاك بازار
ستجدون في هذا المركز المئات من السلع التجاريّة الجذّابة التي تغريكم باقتنائها، ابتداءً من المنسوجات والزجاج والأغراض المنزلية، ومروراً بالمساحيق التجميليّة، وليس انتهاءً بطابق كامل مخصّص للموادّ الغذائيّة تجدون فيه كلّ ما تحتاجون من الخضراوات والفاكهة وغيرها من المنتجات، مع ملاحظة أنّ كلّ السلع الموجودة تتمتّع بجودة عالية وبأسعار مناسبة الى أبعد الحدود.

 النقل المجاني
وتعتبر ميزة النقل المجاني من أبرز ما يوفّره مجمّع باشاك بازار اسطنبول، وذلك من خلال حافلات خاصّة تنطلق من جميع النقاط المركزيّة من منطقة باشاك شهير، أمّا إن رغبتم بزيارة السوق بواسطة سياراتكم الخاصّة، فيمكنكم ركنها ضمن مواقف مجانيّة تابعة للمجمّع.

وفيما يلي جدول تفصيليّ بمواعيد ومراكز انطلاق الحافلات المجّانيّة:


الحافلات المجّانيّة
وفي حال كنتم خارج منطقة باشاك شهير، أو في المناطق التي لا تبلغها حافلات المركز المجانيّة فيمكنكم الانتقال إليه من خلال شبكة الباصات العامّة لمديريّة نقل إسطنبول، وفيما يلي تفاصيل الخطوط التي تخدم المنطقة:
78 Başakşehir 4.Etap – Eminönü  (باشاك شهير العتاب الرابع- امينونو).
78BE   Başakşehir Metrokent – Mecidiyeköy ( باشاك شهير متروكنت- مجيدية كوي).
78E    Başakşehir 4.Etap – Kayabaşı Kiptaş  (باشاك شهير العتاب الرابع- كاياباشي كيبتاش).
78F Başakşehir 4.Etap- Fenertepe   (باشاك شهير العتاب الرابع- فنار تبي).
78H  Başakşehir Metrokent – Eminönü ( باشاك شهير متروكنت- امينونو).
78M   Başakşehir Metrokent –– Mecidiyeköy ( باشاك شهير متروكنت- مجيدية كوي).
78ZB  Başakşehir 4.Etap- Zeytinbornu Metro   (باشاك شهير العتاب الرابع- مترو زيتون بورنو)
98H Başakşehir Metrokent/Mehmet Akif Mah – Bakırköy ( باشاك شهير متروكنت/ مهمت عاكف – بكر كوي)
MK21  Başakşehir 4. 5.Etaplar Başakşehir Metrokent -   ( باشاك شهير العتاب الرابع والخامس  – باشاك شهير مترو كنت)

تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!