CNN العربية تحاور مدير تسويق شركة سفرك السياحية

استطاعت شركة سفرك السياحية أن تحجز دورها الرائد في قطاع السياحية من خلال دورها التثقيفي المهم والخدمي المتقدم، وذلك عبر مدونتها التخصصية في مجال السياحة وخدماتها السياحية المتكاملة، حتى تألقت في ميادين الصحافة والإعلام كمرجع سياحي وتثقيفي بارز.

ومن مدينة بورصا، وجهة السياحة التركية الخضراء، والجارة المقابلة لمدينة إسطنبول، كانت إشراقة شركة سفرك السياحية اليوم على موقع CNN العربية.

CNN العربية تحاور مدير تسويق سفرك السياحية حول أشهر معالم بورصا

فبالحديث لشبكة CNN العربية عن أحد أشهر معالم مدينة بورصا: الشجرة المعمرة أو ما تُعرف بالتركية باسم: إينكايا İnkaya، تطرّق الأستاذ «رائد يونس»، مدير تسويق شركة سفرك السياحية، إلى الحديث عن تاريخ هذا المعلم الشهير وقيمته السياحية العالية.

وقال السيد «يونس»: «تُعرف إينكايا باسم الشجرة المعمرة، وكذلك بالعديد من الأسماء والألقاب، مثل الشجرة التاريخيّة، وشجرة العثمانيّين، حيث يُرجَّح أن يعود تاريخ زراعتها لزمن الحقبة العثمانية...».

وأضاف «يونس»: «يتوافد الزوار إلى الشجرة المعمرة بهدف الجلوس في ظلّها خلال فصل الصيف، والتمتّع بالجو البارد والعليل نظراً لمكانها المرتفع، وكذلك للاستمتاع بما تقدّمه المقاهي المحيطة...».

للاطلاع على نص المقال : «تُلقّب بـ"شجرة العثمانيين" في تركيا..» شجرة عملاقة يتجاوز عمرها 6 قرون من بين الأقدم في العالم 

حجوزات طيران

الشجرة المعمِّرة العملاقة في بورصا

يشار إلى أن الشجرة التاريخية المعمرة في مدينة بورصا هي من أكثر معالم السياحة في المدينة زيارة وإقبالاً من قِبل السياح.

حيث تقع الشجرة في قرية إنكايا İnkaya التي تبعد مسافة 7 كم عن مركز مدينة بورصة، على طريق جبل أولوداغ الشهير.

ويقدَّر عمر الشجرة بأكثر من 6 قرون تقريباً، مما يعني أنها قد عاصرت بدايات الدولة العثمانية في المنطقة، بينما يمتد طولها إلى 37 أو 38 متراً، بمحيط 10 أمتار تقريباً، وأما أغصان الشجرة وظلُّها فيغطي مساحة 920 متراً مربعاً.

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال