أشهر وأفضل الفنادق في منطقة سلطان أحمد في إسطنبول


تزهو مدينة الجمال إسطنبول بالعديد من المناطق الجاذبة للسياح، ولعل القاسم المشترك بين هذه المناطق جميعاً، هو الامتزاج الفريد بين سحر الطبيعة الخلابة، وألق الأمكنة التاريخية القديمة، ليُعزَّز ذلك في وقتنا الحاضر ببنية سياحية، وخدمية تُضاهي أفضل مناطق العام في جودتها، ومراعاتها لمختلف متطلبات وأذواق السياح القادمين؛ ولعل أكثر ما يُلح عليه السياح من الأسئلة عند تواصلهم مع شركات السياحة والسفر، ولدى اعتزامهم اختيار وِجهة ما لأجل السياحة فيها؛ هو نوعية الفنادق الموجودة ودرجاتها، وفق التصنيف العالمي للفنادق والخدمات التي تقدمها، وقربها من المواقع الحيوية، والسياحية، والأثرية، وخطوط المواصلات الرئيسية...

وكنموذج على فنادق إسطنبول سنتناول فيما يأتي من السطور، عرضاً لأهم فنادق منطقة سلطان أحمد في إسطنبول.

فنادق منطقة السلطان احمد

فنادق 5 نجوم في إسطنبول سلطان أحمد

1. فندق سورا آيا صوفيا

يتربع فندق ـ سورا آيا صوفيا ـ على موقع يضعه في قلب إسطنبول حيث منطقة الفاتح الشهيرة، وعلى مسافة 250 متراً فقط عن المسجد الأزرق، وعلى مقربة من المكان الذي تصدر أخبار إسطنبول منتصف العام 2020 ، وذلك بعودة الصلاة إليه بعد 86 سنة من حظرها فيه، ألا وهو مسجد آيا صوفيا التاريخي العريق.
تحيط بالفندق مجموعة من أشهر المعالم والأمكنة في إسطنبول الساحرة، مثل : السوق المسقوف، قصر توب كابي، ومحطة ترام السلطان أحمد، إذ يمكن الوصول إليها من الفندق خلال دقيقتين فقط مشياً على الأقدام، كما أن هناك مجموعة من البازارات التراثية، والتقليدية ذات التخصصات المتنوعة التي يَسهُل الوصول إليها من الفندق، أبرزها بازار البهارات الذي لا يبعد سوى 800 متراً عن الفندق.
يُصنف الفندق من بين أفضل فنادق السلطان أحمد ، إذ يحظى بميزات عديدة نبرز بعضاً منها فيما يلي:
  • اجتماع الفخامة والتراث في هندسته الخارجية، حيث إنه مصمم على الطراز العثماني التقليدي في البناء، مع عدم إغفال متطلبات البناء الحديث، ومواكبة أحدث التصاميم العالمية.
  • توفير غرف الفندق والتي يصل عددها إلى 232 غرفة لأجواء الهدوء والراحة المطلوبة عادة من قِبل النزلاء، وذلك باحتوائها على نظام عزلٍ للصوت، مع تكييف الغرفة، ووجود تلفاز، وآلة غلي كهربائية، وثلاجة تضم مشروبات غازيةً، بالإضافة إلى احتواء الحمام الخاص بالغرفة على جميع مستلزمات الاستحمام.
  • تتمتع بعض الغرف بإطلالات رائعة على معالم المدينة الجميلة، في الوقت الذي تُشرف فيه بعض الغرف الأخرى على مسجد آيا صوفيا بإطلالة مهيبة.
  • يتم تأمين خدمات السبا المميزة، حيث يُتاح الاستمتاع بالحمام التركي العريق، والساونا، مع إمكانية الحصول على جلسات صحية للمساج وفقاً لرغبة النزلاء.
  • من الخدمات المميزة في الفندق مجانية استقبال الأطفال المرافقين لوالديهم دون عمر 5 سنوات.
  • كما وتتميز خدمات الطعام بالإضافة إلى توفيرها مختلف أنواع الأطعمة التركية الشهية، بأن الخضروات، واللحوم العضوية المقدمة في المطعم هي قادمة من المزرعة الخاصة بالفندق!
فندق سورا آيا صوفيا

2. فندق سورا ديزاين إسطنبول

يقدم فندق سورا ديزاين إسطنبول فرصة فريدة للراغبين بعيش تجربة الإقامة ضمن أحد القصور العثمانية القديمة ذات الفخامة والزخارف المزركشة في التصميمين الداخلي، والخارجي، ونظراً لوجود الفندق في واحدة من أفضل مناطق مدينة إسطنبول التي هي: (منطقة السلطان أحمد)، فقد حباه ذلك موقعاً مميزاً تحيط به أبرز المعالم الإسطنبولية العريقة والحيوية مثل: مسجد آيا صوفيا، والقصر المغمور، ومسجد السلطان سليمان القانوني، وبرج غلطة، والبازار المصري.
وبالنسبة للفندق من الداخل، فإنه توجد فيه كل المرافق التي تؤمنها عادة الفنادق ذات الدرجات عالية التصنيف من مرافق مثل: جيم، وساونا، وحمام بخار، ومركز للياقة البدنية، ومطعم، ومركز للأعمال وقاعة للاجتماعات والمؤتمرات، ومكتبة، وحديقة، ومسبحين أحدهما داخلي، والآخر خارجي مجاور لآيا صوفيا، وتراسان اثنان واحد منها في الشمس.
وكذلك الأمر بالنسبة لخدمات الطعام والشراب، والاتصالات، فكما هي في الفنادق ذات الـ 4 نجوم والـ 5 نجوم  فإنها تُقَدم في هذا الفندق أيضاً، من احتواء جميع الغرف على شاشة LCD يمكن من خلالها مشاهدة كل المحطات الفضائية، ومن تقديم الشاي بشكل مجاني كل يوم في تمام الساعة الخامسة مساءً، ووجود ثلاجة، وماكينات للشاي، والقهوة في كل غرفة؛ بيد أن من أبرز الخدمات المقدمة من قبل فندق سورا ديزاين إسطنبول هي:  خدمة الإفطار في الغرفة والتي لا تتوفر في كل الفنادق؛ كما يمنح الفندق عشاق تعلم المهارات الجديدة - وبالأخص منها مهارة الطبخ ـ فرصة تطوير هذه المهارة لديهم، حيث يقدم الفندق دروساً لتعليم فن الطبخ بمقابل رسوم إضافية.
فندق سورا ديزاين إسطنبول

3. فندق فور سيزون إسطنبول السلطان أحمد

 إذا كنا قد أشرنا إلى أن تصميم فندق سورا ديزاين يشبه القصور العثمانية القديمة، فإننا عند الكلام عن فندق فور سيزون ـ الذي لا يبعد عن قصر توبكابي (ذائع الصيت) سوى 350 متراً ـ لا نقول بأنه يشبه القصور العثمانية فحسب، بل هو في الواقع أحد القصور العثمانية القديمة بالفعل، إذ كان قصراً مخصصاً للضيافة واستقبال ضيوف الدولة العثمانية، فلأجل ذلك فإن تجربة الإقامة فيه تمنح من يقوم بها لحظات لا تُنسى، حيث تنقله تلك الأجواء إلى الفترات المزدهرة من أيام الإمبراطورية العثمانية العريقة؛ وهذا مما يظهر جلياً في تصميم الفندق فائق الفخامة، والبهاء، والمزود برفاهية في المرافق والخدمات تناسب كبار الضيوف وتلبي رغباتهم، مع حديقة ذات أشجار وارفة الظلال، تمنح عشاق روايات ألف ليلة وليلة فرصة معايشة ليالي ساحرة بإطلالات بانورامية للغرف الـ 65 في الفندق، إذ تتراءى من خلال شرفاتها مياه بحر مرمرة بلوريةً براقةً كذرات اللؤلؤ اللامعة، ولترتقي الخدمات الفندقية المقدمة في هذه القطعة السياحية الساحرة، لدرجة أن تُشبِه خدماتِ الرفاهية المقدمة لساكني أفخم القصور العثمانية من السلاطين والأمراء والباشاوات؛ ذلك أنه يوجد في هذا الفندق 200 موظف مدربين على أعلى مستوى في الضيافة، والخدمات الفندقية.


ولا ننسى الإشارة إلى أن استيراد الأجواء العثمانية في هذا الفندق ليس مقتصراً على التصميم والموقع فحسب، بل حتى الديكورات مصممة بعناية لتناسب تلك الملامح الكلاسيكية، الممتلئة دفئاً وسكينة.

فندق فور سيزون إسطنبول السلطان أحمد

فنادق 4 نجوم في إسطنبول السلطان أحمد

1. فندق دوسو دوسي الفاتح إسطنبول

بما أننا نتحدث عن فنادق تركيا في منطقة سلطان أحمد باشا، فإن جميع هذه الفنادق ستشترك في هذه الميزة المثالية التي هي الموقع، حيث إن هذه المنطقة تُعد من أفضل، وأجمل، وأعرق مناطق إسطنبول إن لم تكن كذلك بالفعل؛ ويعود ذلك لما تضمه من معالم تاريخية، وأثرية، وحيوية، ومناشط ترفيهية؛ ولذلك فلدى كلامنا عن فندق ما، يجدر بنا أن نركز على مدى قربه، أو بعده عن تلك المعالم، والأماكن.

وفي هذا السياق يُعتبر فندق دوسو دوسي الفاتح إسطنبول ذا موقع مميز جداً، إذ إنه يقع في شارع الفاتان في منطقة الفاتح، ولا يبعد سوى 300 متر عن الموقع الأشهر في إسطنبول (آيا صوفيا)، كما ويفصله 600 متر عن كل من المسجد الأزرق، وقصر الباب العالي.

أما بما يخص خدمات الفندق المقدمة، فليست تقل عن خدمات باقي الفنادق من فئة الـ 4 نجوم والتي سنتناول الحديث عن مثالين منها لاحقاً؛ ولكن مما يذكر لهذا الفندق في مجال الخدمات تقديمه الشاي، والحساء مساءً بشكل مجاني، وتنوع المأكولات المقدمة، مع تأمين أطعمة مناسبة للأطفال، وأخرى خاصة بأصحاب الحمية الغذائية.

2. فندق رومانس إسطنبول

ونحن نتابع البحث عن أجمل الفنادق ذات الـ 4 نجوم في نفس المنطقة التي احتضنت أهم المعالم التاريخية في إسطنبول (منطقة سلطان أحمد باشا) لنصل إلى فندق رومانس إسطنبول، والذي يوحي اسمه بإمكانية قضاء لحظات مبهجة للعائلة بين جنبات الفندق، وردهاته ذات المرافق الراقية، حيث يُعتبر هذا الفندق خياراً مهماً لمن يبحث عن فنادق للعائلات في السلطان أحمد .
وكما هو حال الفنادق التي نتكلم عنها في مقالنا هذا، يستحوذ فندق رومانس إسطنبول على موقع حيوي وسط مجموعة من أكثر الأماكن التاريخية استقطاباً للزوار في تركيا، إذ يقع متحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامي على مسافة 150 متراً منه فقط، كما لا يبعد بازار التوابل ـ الشهيرـ كثيراً عن الفندق، حيث يفصل بينهما 750 متراً ليس إلا.
وفندق رومانس مكون من 63 وحدة سكنية مجهزة، تحتوي كل واحدة منها على مكيف، وتدفئة مركزية وحمام، وإنترنت، وهاتف، وتلفاز.

3. فندق وايت هاوس إسطنبول

بتصميمه الكلاسيكي المبهر ذي الواجهة المزينة بعمودين رومانيين تعلوهما تيجان مزركشة، يخطف فندق وايت هاوس إسطنبول إعجاب النزلاء والمارة، ليكون ذلك التصميم مناسباً للأجواء التي يفوح منها عبق التاريخ الخاص بمنطقة السلطان أحمد باشا، والتي تعج بالأبنية ذات الأنماط المعمارية المتنوعة، والراقية.
ذلك التصميم الفريد لواجهة الفندق الذي لا يبعد سوى 1000 متر عن مركز مدينة إٍسطنبول، ليس إلا محفزاً قوياً على الولوج إلى الفندق الجميل لاستكشاف غرفه الجميلة ذات الديكورات الأنيقة، والخدمات المميزة بالنسبة لفندق من درجة الـ 4 نجوم، حيث تحتوي كل غرفة رئيسية فيه على مكواة، ولوح كوي، وتلفاز، وخزانة، بالإضافة إلى أهم المستلزمات التي يحتاجها ضيوف عاصمة الجمال (إسطنبول).
فندق وايت هاوس إسطنبول

فنادق 3 نجوم في إسطنبول السلطان أحمد

1. فندق إبراهيم باشا

"فندق صغير رائع، لكن مع كثيرٍ من الإضافات الرائعة المخفية" بهذه الكلمات القليلة والمختصرة وصف أحد نزلاء فندق إبراهيم باشا في إسطنبول إقامته لمدة 3 ليال في هذا الفندق، الذي يجذب الزوار إليه باتساع غرفه المشتملة على مختلف وسائل الراحة المطلوبة لإقامة هانئة مريحة.
ثم إن بشاشة طاقم الفندق، وحرارة استقبالهم التي تبدأ من لحظة دخول الزائر الفندق حتى خروجه، لكفيلة بجعله يشعر بالسعادة لهذه الحفاوة في التعامل، إذا ما أضيف إليها تأمين طلباته من القهوة، أو الشاي أو غيرها من المشروبات الساخنة، بعد أن يتم إعدادها وفق الطريقة التركية، ثم تُقَدم طازجة إلى طالبها في المكان الذي يرغبه سواء في غرفته، أو في الصالة، أو في الشرفة أعلى سطح الفندق، حيث الإطلالة الجميلة على معالم مدينة اسطنبول المبهرة مثل المسجد الأزرق، وغيره من الأمكنة.
فندق إبراهيم باشا

2. فندق أرستقراط إسطنبول

يُصنف فندق أرستقراط إٍسطنبول ذي التصميم العثماني العتيق، من بين فنادق الـ 3 نجوم في منطقة سلطان أحمد باشا، حيث إنه ظفر بإطلالات جميلة على أعرق الأمكنة الإسطنبولية، وذلك بتراسه الجميل ذي الإطلالة البانورامية في أعلى نقطة في الفندق على السطح، ثم بموقع مركزي متوسط لأهم الأماكن في المنطقة، إذ لا يحتاج الراغب في زيارة المساجد الشهيرة مثل المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا، أكثر من 4 دقائق مشياً على الأقدام، ثم إنه على بعد كيلومتر واحد فقط عن مركز المدينة.
تؤمن غرف الفندق الـ 17 الفردية المؤثثة بأرضية مبلطة، وأُثاث خشبي ميزة التحكم المناخي، هذا وتتمتع تلك الغرف بإطلالات ساحرة على معالم المدينة القديمة، كما وتحتوي على أهم الاحتياجات الضرورية من خزانة خاصة، وثلاجة، وكمبيوتر شخصي.
فندق أرستقراط إسطنبول

3. فندق أنوفا سلطان أحمد إسطنبول

لن يتكلف الزائر إلى فندق أنوفا سلطان أحمد أكثرَ من قطع مسافة 250 متر للوصول إلى البازار الكبير، ومسافة 500 متر للوصول إلى المسجد الأزرق ذي العراقة والشهرة الواسعين، في الوقت الذي يستغرقه ذهابه إلى مسجد آيا صوفيا مسافة 600 متر، وذهابه إلى قصر توبكابي 800 متر فحسب.

تموضع هذا الفندق العصري في قلب الحي التاريخي القديم سلطان أحمد باشا، منحه قيمة مضافة أوصلته إلى منافسة أهم الأبراج الفندقية ذات الدرجات العالية، وذلك عائد بشكل أساسي إلى الموقع، الذي منح تراسه الجميل إطلالة بانورامية في أعلى نقطة في الفندق، تشرف على أبرز المعالم في إسطنبول، وأبعدَ منها بقليل على البحر الأزرق الممتد عبر الأفق.

ومما يمتاز به الفندق، هو الأثاث والديكور العصري داخلَه، والغرف المجهزة بمختلف المتطلبات الشخصية، والاحتياجات الضرورية، حتى إن بعض الغرف زُودت بمطبخ كامل التجهيزات.

تعرف على أفضل 10 أسواق في اسطنبول

أرخص الفنادق في إسطنبول السلطان أحمد

1. فندق أرمادا إسطنبول أولد سيتي

" فندق كلاسيكي هادئ، يقدم فطوراً وجلسة على السطح أرى أنها جميلة جداً" بهذه العبارة وصف أحد زائري فندق أرمادا إسطنبول، الذي يقع على مقربة من متحف الموزاييك ومن برج العذراء، وليس بعيداً كثيراً عن مسجد السلطان محمد الفاتح، ومتحف دولما بهتشة.

 أجنحة وغرف الفندق البالغة 110 غرف موافقة للطراز العثماني المشتهر بألواحه الخشبية الجميلة، وقد صُمِمت الغرف بحيث تُخصَص منها 30 غرفة للمدخنين و 2 لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن تكاليف الإقامة في الفندق جعله مناسباً لمن ينوي الإقامة في فنادق رخيصة في السلطان أحمد إسطنبول .

فندق أرمادا إسطنبول أولد سيتي

2.فندق ريسيتال إسطنبول

لحظة دخولك فندق ريسيتال إسطنبول ستستقبلك ابتسامات طاقم الفندق الودودة مرحِّبة بك، ومبشرة إياك بإقامة مريحة في هذا الفندق، الذي يتيح الوصول إلى السوق المغطى والجامع الأزرق سيراً على الأقدام دون عناء كثير.

ومما يتميز به هذا الفندق الذي يضم 31 وحدة سكنية، التراس المطل على البحر، والغرف الواسعة بأرضيتها الخشبية، والمطلة هي الأخرى على البحر.

يوفر فندق ريسيتال إسطنبول فرصة سانحة، لكل من يرغب في الإقامة في فنادق رخيصة إسطنبول ، وذلك من خلال خدماته الجيدة وأسعاره المناسبة.

 

اقرأ ايضاً على موقع سفرك السياحية:

أفضل الفنادق في منطقة التقسيم اسطنبول

أفضل الفنادق في ولاية قونيا تركيا

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!