اكيزدرا طرابزون: القرية السياحية الرائعة قرب طرابزون

أين تقع قرية اكيزدرا؟

على مشارف ولاية طرابزون السياحية الشهيرة، وضمن حدود ولاية ريزا المجاورة وذات الطبيعة الفاتنة التي لا تقلُّ حسناً وجمالاً عن جارتها طرابزون، ووسط وادٍ أفيَح تتلقفه جبال الصنوبر والبلوط من كل جانب، تتربع قرية أكيزدرا لتشكّل تحفة من تُحف الإبداع الرباني، وكأنها لؤلؤ منثور على لوحة الطبيعة المبهجة.

تبعد قرية اكيزدرا عن الطريق الساحلي الواصل بين مدينتي طرابزون ومدينة ريزا حوالي 35 كم، بينما يفصل اكيزدرا عن مدينة ريزا قرابة 43 كم، وعن مدينة طرابزون حوالي 90 كم، وعلى الرغم من ذلك تُنسب اكيزدرا خطأً لولاية طرابزون.

قرية اكيزدرا

ما الذي يمكن مشاهدته في قرية اكيزدرا؟

قد تعرك عينيك مرتين قبل أن تصدق روعة المشهد، الذي يأخذ بلبِّك مباشرة إلى أروع مشاهد الطبيعية التي سبق وشاهدت صورها عن غابات سويسرا الجميلة.

مشهد سحري لوادٍ بين أخشبين (جبلين) يتوسطه نهر متدفق يدعوك لارتشاف لذيذ مائه البارد، ومشهد آخر لبساط أخضر ممتد لا ينتهي إلى عند أطراف الغابة التي تغطي جبال اكيزدرا، كثوب جميل لا يعتريه خرق أو عيب. ومشهد ثالث للقرية وبيوتها المتوزعة وسط هذه الواحة الفيحاء، ومشهد رابع لجبال اكيزدرا وهي تناطح الغيوم البيضاء لتستقر أسفل منك وأنت تتنفس أطهر الأنسام المعبّقة بأزهار شقائق النعمان.

اكيزدره طرابزون

أهم الأنشطة السياحية في اكيزدره طرابزون

بدايةً وعند التفكير بزيارة قرية أكيزدرا في ريزا الجميلة المجاورة لولاية طرابزون، فننصحك بزيارة واديها الأخضر، وبساتين الشاي وأشجار البندق، بالإضافة للتمتع بمشاهدها الجبلية، عبر سلوك الطريق الصاعد إلى الجبال المحيطة.

كما لا تفوّت على نفسك زيارة شلالات مانلي MANLE ŞELALESİ، التي تنحدر من مكان مرتفع على بحيرة صغيرة، حيث يحيط بك جمال الغابة الخضراء من كل جانب.

بالإضافة لزيارة الجسور الحجرية الأثرية على النهر أسفل الوادي، والبيوت الخشبية التي تتميز بها قرية اكيزدر ذاتها.

وأيضاً يجد بعض الناس في التخييم عند سفوح جبال أكيزدره أو سهولها فرصة لتنفس أنسام الطبيعة في موقع تجتمع فيه مقومات الجمال كلها.

قرية أكيزدرا

أماكن سياحية قريبة من قرية أكيزدرا

من المناطق التي ننصح بزيارتها على مقربة من قرية اكيزدر:

· جبل أوفت Ovit Dağ:

يضم جبل أوفيت أعلى المرتفعات الجبلية في منطقة الشمال التركي، والتي يقصدها السياح بهدف ممارسة هواية التزلج على المنحدرات الثلجية والتي تحافظ على ثلوجها لفترة متأخرة من فصل الربيع وحتى فصل الصيف.

ويقع جبل أوفيت على مسافة 35 كم تقريباً من قرية أكيزدر.

· مرتفعات سلطان مراد Sultan Murat Yaylası:

على ارتفاع 2200 متر عن سطح البحر، تقع مرتفعات سلطان مراد، وتبعد عن قرية أكيزدره مسافة 96 كم تقريباً، والتي تعدُّ أيضاً من أجمل المناطق ذات البيئة الجبلية المقصودة سياحياً لجمالها المميز.

اكتسبت هذه المرتفعات اسمها من مكوث السلطان مراد الرابع وجيشه فيها بعد إحدى غزواته في عام 1635م، ومن ثم جعلها مكاناً لاستراحته.

تتضمن زيارة قرية اكيزدرا

عند زيارتك للشمال التركي، ومهما ازدحم جدول زياراتك وبرنامج سياحتك، ننصحك ولا شك بأن لا تفوّت على نفسك فرصة التعرف على معالم الطبيعة الآسرة في هذه القرية الفاتنة بطبيعتها.

رحلات سياحية إلى طرابزون

توفر شركة سفرك السياحية برامجها السياحية المتنوعة والغنية في الشمال التركي وبين ربوع طرابزون وريزا الجميلتين والغنيتين بمعالمهما الأثرية والطبيعية بالإضافة لقرية اكيزدرا وغيرها.

وللتعرف على برامجنا العامة أو الخاصة، وما يمكننا تقديمه لكم من خدمات احترافية نرحب بتواصلكم المباشر مع مندوبنا السياحي، ومتابعة صفحات شركة سفرك السياحية على ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال