أفضل المولات في مدينة بورصة


مدينة بورصة من أهم الولايات السياحية التي تستقطب الزوار في تركيا، بسبب ما تتميز به من مراكز حديثة ومجمعات تجارية متنوعة، تضم عديد المنتجات من أشهر الماركات المحلية والعالمية، كما أن أسواق مدينة بورصة التركية تتزين لاستقبال الزبائن، وتغريهم بالعروض المتوفرة للسلع المتوفرة فيها والأسعار الرخيصة لها.

أفضل وأكبر مولات مدينة بورصة في تركيا

في محاولة لتقديم كل ما هو مفيد للراغبين بزيارة بورصة من السياح، سوف نعمل جاهدين في هذا المقال على جمع معلومات شاملة حول أكبر المولات في بورصة، والماركات المحلية والعالمية التي تحويها هذه المولات التجارية.

كما سنقدم لمتابعينا من القراء دراسة مستوفية لأهم المراكز السياحية التي تتوزع في مناطق قريبة من المولات في بورصة، والفنادق التي تتركز بالقرب منها، تابعوا معنا عبر سفرك السياحية.

1. مجمع ظافر بلازا

يعد مجمع ظافر بلازا من أقدم المراكز التسويقية الموجودة في ولاية بوصة، حيث تم افتتاحه في العام 1999 م، وتم تصميمه من قبل المعماريين إيشيم وخيري أنورأوغلو، الذين يصنفان من أشهر مهندسي العمار في تركيا، ويمتاز هذا المجمع بتصميمه الهندسي الرائع، وبموقعه المميز في وسط المدينة.

يتكون مجمع ظافر بلازا الذي يعد من أكبر المجمعات التجارية في مدينة بورصة من 6 طوابق في المجمل العام، ثلاثة منها في الطوابق السفلية تحت الأرض، وثلاثة أخرى في الطوابق العلوية.

يضم هذا المجمع العديد من المحلات التجارية التي تبيع آخر ما أنتجته أسواق الموضة المحلية والعالمية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات السريعة والمشروبات بأنواعها المختلفة.

في الطابق العلوي من هذا البناء يوجد صالة سينما وشرفة خاصة، أما في الطوابق السفلية من هذا المبنى توجد مكتبات وملاعب وملابس ومستحضرات تجميل ومخازن تكنولوجية.

من أكثر ما يميز مجمع ظافر بلازا هو ذلك الهرم الزجاجي المصنوع من الفولاذ، والمستوحى من هرم اللوفر في باريس، والذي يشكل سقفه الجزء الموجود تحت الأرض من مجمع ظافر بلازا.

ويتكون هذا الهرم الزجاجي من 4 واجهات ومدخلين، ويحتوي على إجمالي 16 نافذة، بالإضافة إلى 4 نوافذ متناسقة على كل واجهة.

يعمل هذا الهرم الزجاجي على عكس ضوء النهار إلى الطوابق السفلية، ويوفر أيضاً تهوية للمجمع التجاري بفضل النوافذ التي عادة ما تكون مفتوحة.

يقع مجمع ظافر بلازا في منطقة عثمان غازي الأكثر مركزية في ولاية بورصة، ويتمكن السائح الوصول إلى هذا المول عن طريق ركوب خط المترو، والنزول عند محطة شهرةكستو Şehreküstü الذي يبعد عنها مسافة 572 متر تقريباً. 

مجمع ظافر بلازا

أهم المراكز السياحية القريبة من مجمع ظافر بلازا في بورصة:

  • جبل أولوداغ الشهير: 55 كم تقريباً.
  • تلفريك بورصة: 43 كم.
  • الشجرة المعمرة: 6.6 كم.
  • الجامع العظيم: 368 م.

أهم الفنادق القريبة من مجمع ظافر بلازا:

  • فندق بورصة سيتي: 100 م تقريباً.
  • فندق أسمين بورصة: 130 م.
  • فندق كرروان سراي بورصة سيتي: 165 م.

2. مجمع كوروبارك بورصة

يعد مجمع كوروبارك من أكبر النقاط التجارية التي تستقطب السياح في مدينة بورصة، ويتميز بوجود أطول واجهة خارجية مطلة على الشارع العام في المدينة.

تم إنشاء مجمع Korupark على مساحة إجمالية تبلغ 165 متر تقريباً، وتم افتتاحه في العام 2007 في منطقة مودانيا المركزية في الولاية، ويصنف ضمن أكبر 15 مركز تسوق في تركيا بشكل عام.

يتألف هذا المجمع من مبنى سكني فاخر، وبناء آخر مؤلف من 3 طوابق، مخصص للتسوق والمراكز التجارية، ويشتمل البناء التجاري على أعداد كبيرة من المراكز التجارية والمحلات الراقية، التي تضم كثيراً من العلامات التجارية المميزة التركية والعالمية.

كما يتوفر في هذا المول محلات لبيع الهدايا والأدوات المنزلية، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الغربية والوجبات السريعة، والمقاهي المطلة على شوارع المدينة.

إضافة إلى كونه مركزاً تجارياً بارزاً في وسط مدينة بورصة، فإنه يضم صالة هايبر ماركت التي تقدر مساحتها بـ 12 ألف متر مربع، وتحوي آلاف المنتجات المتنوعة، التي تؤمن جميع الاحتياجات المنزلية.

كما يحتوي المجمع على مراكز ترفيهية مخصصة لجميع أفراد العائلة، حيث يمكن قضاء أروع الأوقات في هذا المول من خلال اللعب في صالات البولينغ والبلياردو، وغيرها من الصالات الترفيهية التي تضم باقة متنوعة من الألعاب الإلكترونية، التي تناسب الصغار والكبار ومختلف الأعمار، إلى جانب وجود 9 قاعات سينمائية حديثة ومجهزة بأحدث تقنيات العرض.

الموقع الجغرافي المميز لهذا المجمع التجاري يسهل من عملية وصول السياح إليه، سواء عن طريق خط المترو الذي يمر من جانب المول، ويبعد عنه مسافة 174 متراً، أو عن طريق ركوب سيارات الأجرة، والذهاب عبر الطريق السريع، الذي يقع بجوار المجمع التجاري.

مجمع كوروبارك بورصة

أهم الفنادق القريبة من مجمع كوروبارك:

  • فندق كراون بلازا بورصة: 5.6 كم.
  • فندق رضوان نيلوفر: 10.39 كم.
  • فندق تريو سويس: 9.30 كم.

أهم الأماكن السياحية بالقرب من مجمع كوروبارك بورصة:

  • الجامع العظيم: 13.3 كم.
  • الشجرة العظيمة: 7.4 كم.
  • تلفريك بورصة: 3.8 كم.

3. مول أناتوليوم

من أكبر مولات التسوق في تركيا مول أناتوليوم أو كما يمكن تسميته بالتركية Anatolium Alışveriş Merkezi، هذا المول يشغل موقعاً مميزاً له بالقرب من الأوتوغار، في منطقة تدعى باسم ديميرتاش، وتبعد عن مركز الولاية 10 كم تقريباً.

يعد مول أناتوليوم من أحدث المولات التي تم افتتاحها خلال السنوات الأخيرة، وأفضل أوت ليت في بورصة، ومركزاً سياحياً مهماً بالنسبة للزوار العرب والأجانب على حد سواء.

يحتوي هذا المول على مجموعة من المحلات والمتاجر التي تعرض أحدث صيحات الموضة من الألبسة والأحذية والحقائب النسائية والرجالية، وكذلك أزياء مميزة الأطفال، إضافة إلى المفروشات المنزلية والأدوات الكهربائية، وغير ذلك من المتطلبات في المنزل.

كما يوفر مول أناتوليوم كل الوسائل الترفيهية من صالات اللعب ومشاهدة الأفلام السينمائية، إضافة إلى العديد من المطاعم التركية التي تقدم الوجبات السريعة، والمقاهي التي تؤمن جلسات هادئة لاحتساء القهوة أو الشاي.

وقوع مول أناتوليوم بالقرب من الترمينال يوفر إمكانية الوصول السهل والسريع للزوار، وذلك بواسطة استخدام إحدى وسائل الحافلات العامة والنزول في محطة IKEA الواقعة بجانب المول مباشرة، أو يمكن الذهاب عبر السيارات الخاصة من خلال الطريق السريع D575 الذي يمر بالقرب من المول.

مول أناتوليوم

أهم الفنادق القريبة من مول أناتوليوم في بورصة:

  • فندق هيلتون بورصة: 5.2 كم.
  • فندق بايا بورصة: 2 كم.

أهم المناطق السياحية الواقعة بالقرب من مول أناتوليوم:

  • الجامع العظيم: 10.7 كم.
  • تلفريك بورصة: 13.7 كم.
  • جبل أولوداغ: 54.4 كم.

4. كارفور بورصة

يعد مركز كارفور واحداً من أضخم المراكز التجارية في تركيا بشكل عام، يتميز بتصميمه الرائع وأسلوبه المعماري الراقي، وبموقعه المركزي في منطقة نيلوفر، التي تصنف من أرقى المناطق في ولاية بورصة.

تم إنشاء مول كارفور في العام 2001 على مساحة كلية تصل إلى 100 ألف م2، ويتكون من مبنى واحد مكون من 3 طوابق، ويضم هذا المبنى ما يقارب 150 محلاً تجارياً، تعرض فيها الألبسة والأحذية والمجوهرات من أشهر الماركات العالمية المعروفة والماركات التركية المحلية.

كما يتوفر في هذا المول المتاجر المخصصة ببيع الهدايا التذكارية والإكسسوارات والمواد الإلكترونية والمفروشات وغير ذلك من الأدوات المنزلية.  

وهناك قسم مخصص في هذا المول للمطاعم التركية والعالمية ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، وقسم آخر مخصص لألعاب الأطفال وصالات السينما والفعاليات المسلية.

هناك خيارات عديدة للوصول إلى هذا المول، فعلى بعد 285 م تقريباً يتركز موقف خاص بسيارات الأجرة، وعلى جواره موقف للحافلات العامة، وعلى مسافة قصيرة جداً يوجد الطريق السريع E881 الذي يسهل من وصول الزوار للتسوق في هذا المول.

كارفور بورصة

أهم الفنادق القريبة من مول كارفور:

  • فندق شيراتون بورصة: 1.1 كم.
  • فندق كراون بلازا: 800 متر

أهم المراكز السياحية القريبة من مول كارفور بورصة:

  • الجامع العظيم: 7.4 كم.
  • تلفريك بورصة: 10 كم. 

5. ماركا مول

مجمع ماركا مول يوفر لكم تجربة تسوق غنية بالمتعة والترفيه في بورصة، حيث يتكون من 3 مباني سكنية ومكتبية وتجارية، ويعد مقصداً سياحياً بارزاً في منطقة نيلوفر بجانب مول كاريفور بورصة.

هذا المجمع التجاري الذي تم بناؤه وفق أحدث الطرق المعمارية خلال العام 2017، على مساحة أرض إجمالية تبلغ 75 ألف متر مربع، من أكثر المولات التجارية التي تجذب السياح خلال السنوات الماضية.

يتضمن مول ماركا التجاري تشكيلة متنوعة من الماركات المحلية والعالمية في مجالات متنوعة من الأحذية والألبسة والمفروشات المتوزعة على 250 محلاً تجارياً كبيراً، بالإضافة إلى ما يحويه من محلات لبيع الإلكترونيات والأدوات المنزلية.  

الشيء المميز في هذا المول وجود شرفة كبيرة مطلة على جبل أولوداغ، ويضم مجموعة من أشهر المطاعم التركية والعالمية ومطاعم الوجبات السريعة المتوزعة في الطابق العلوي من المول.

يمكن للراغبين بالتسوق في مول ماركا من السياح الوصول إليه عن طريق ركوب خط المترو، والنزول في محطة نيلوفر على بعد 700 متر تقريباً من المول، أو الذهاب عبر الطريق السريع D200 من خلال سيارات الأجرة.

ماركا مول

أهم الفنادق القريبة من ماركا مول:

  • فندق ألوفورت بورصة: 278 م.
  • فندق شيراتون: 325 م.
  • فندق رامدا: 295م.

أهم المناطق السياحية القريبة من ماركا مول في بورصة:

  • الشجرة العظيمة: 4.4 كم.
  • الجامع العظيم: 7.7 كم.
  • تلفريك بورصة: 10.7 كم.

6. مترو مول

مركز تسويقي ضخم يقع على طريق إزمير في ولاية بورصة، يحتوي على كل المنتجات التي تندرج ضمن الاحتياجات المنزلية، وتتميز بأسعارها الرخيصة مقارنة مع غيرها من المراكز التجارية الأخرى.

الذهاب إلى مترو مول الذي يعد مركزاً تجارياً كبيراً في بورصة يكون من خلال ركوب خط المترو، والنزول في محطة كوتشوك صناعية القريبة منه.

مترو مول

أهم المناطق القريبة من مترو مول:

  • الشجرة العظيمة: 12 كم.
  • الجامع العظيم: 13.4 كم.
  • تلفريك بورصة: 16 كم.

أهم الفنادق القريبة من مترو مول بورصة:

  • فندق كرون بلازا: 5.9 كم.
  • فندق بيرليك بورصة: 3.4 كم.
  • فندق دالوس: 920 م.

7. بوديوم بارك بورصة

بوديوم بارك في بورصة من أحدث مراكز التسوق والترفيه على مستوى تركيا، يشغل مكاناً استراتيجياً في منطقة نيلوفر الراقية والمركزية في ولاية بورصة، ومبني على مساحة كلية تبلغ 85 ألف م2.

مول بوديوم بارك منذ افتتاحه في العام 2015 يستقبل آلاف الزوار على مدار اليوم، حيث تتنوع فيها المراكز التجارية التي تحوي أشهر الماركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تتيح الجلوس وتناول الأطعمة والأشربة في أجواء رائعة.

ومن أبرز ما يميز مول بوديوم في بورصة أنه يوفر للزوار في فصل الصيف قضاء أروع الأوقات في أكوابارك من خلال السباحة في الأحواض المائية المناسبة للصغار والكبار، وممارسة كثير من النشاطات المائية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يضم مول بوديوم مجموعة واسعة من الألعاب الكهربائية، والغرف الترفيهية التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وتشتمل على صالة للأفراح، ومقر يستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة في مجالات متنوعة مثل الرياضة والفن.

كما يتضمن هذا المول بعض الملاعب المخصصة لممارسة رياضات كرة القدم والتنس والسلة، وصالة للياقة البدنية تحتوي على أحدث الأجهزة الرياضية الحديثة، ومساحات مخصصة للتزلج وركوب الدراجات الهوائية.

يتوفر وسائل عديدة للوصول إلى منطقة المول من خلال ركوب الحافلة رقم M9 والنزول عند محطة غوان، أو يمكن الذهاب أيضاً من خلال خط المترو الذي يصل إلى منطقة بيش أورلار، ثم المتابعة عبر الحافلة B-8 والنزول عند المحطة غوان.

بوديوم بارك بورصة

أهم الفنادق القريبة من مول بوديوم بارك بورصة:

  • فندق بيست بورصة: 3.5 كم.
  • فندق أدرانوس: 4 كم.
  • فندق بيرلك بورصة: 3.6 كم.

أهم الأماكن السياحية القريبة من المول:

  • جبل أولوداغ: 40 كم.
  • تلفريك بورصة: 15 كم.
  • الجامع العظيم: 13 كم.

8. مول الأندلس

مول الأندلس الذي افتتح في العام 2016 من المجمعات التجارية الكبرى في بورصة، يتكون من مبنى تجاري، وآخر مخصص للشقق السكنية.

في المبنى التجاري تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، ويشتمل على الكثير من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية، وكذلك يعرض أزياء مميزة لمبيعات الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك يوجد طابق مخصص لكافة المطاعم والكافيات، ذات العلامات التجارية العالمية والتركية المتنوعة، ويتوفر في طابق آخر من هذا المول ماركت ضخم، يؤمن جميع الاحتياجات المنزلية.

يشغل مول الأندلس موقعاً جغرافياً مميزاً في منطقة نيلوفر وسط ولاية بورصة، وهو بجانب الطريق السريع D575 الذي يسهل من وصول السياح إليه بنسبة كبيرة.

وجود محطة مترو EMEK على بعد 600 متر تقريباً يوفر أيضاً خياراً سريعاً للوصول إلى هذا المول، أو يمكن الذهاب إلى هذا المول عن ركوب الحافلات العامة أو سيارات الأجرة.

مول الأندلس

أهم الأماكن السياحية القريبة من مول الأندلس:

  • الشجرة العظيمة: 15.3 كم.
  • تلفريك بورصة: 20.7 كم.
  • الجامع العظيم: 18.5 كم.

أهم الفنادق القريبة من مول الأندلس في بورصة:

  • فندق شيراتون: 12.4 كم.
  • فندق رامادا: 11.4 كم.
  • فندق فورم باك: 12.6 كم.

9. مول كنت ميدان

مول كنت ميدان الذي يمتد على مساحة كلية تقدر بـ 10 آلاف م2 يدخل في قائمة أكبر المولات في بورصة، إذ يتألف من 3 طوابق مخصصة للتسوق، وطابقين مخصصين لمواقف السيارات، وبموقعه المركزي في وسط الولاية يلقى إقبالاً كبيراً من الزوار يومياً.

يوجد في المول أكثر من 104 محلات تجارية متنوعة في مبيعاتها من الألبسة والأحذية ذات الماركات المحلية والعالمية، إضافة إلى محلات لمبيعات الإكسسوارات والإلكترونيات والهدايا التذكارية.

وفيما يخص الأقسام الترفيهية فإن الساحة الخارجية من هذا المول تتحول إلى صالة للجليد، لتستقطب محبي التزلج في فصل الشتاء، ويتم تنظيم الفعاليات الثقافية والمهرجانات في المناسبات الوطنية، إضافة إلى العديد من الصالات الرياضية التي توفر ألعاب مناسبة لجميع الأعمار.

وتندرج الصالة السينمائية الضخمة ذات التقنيات الحديثة، التي تعرض أحدث الأفلام العالمية بين المرافق الترفيهية المميزة في هذا المول، كما يتوزع في الطوابق السفلية من المول مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، التي تقدم أشهى المأكولات الشرقية والغربية.

بسبب وجود المول في منطقة عثمان غازي المركزية في ولاية بورصة فإن عملية الوصول إليه تتم بسهولة كبيرة، حيث يتوفر في مناطق قريبة من المول محطات للمترو والحافلات العامة والترامواي.

مول كنت ميدان

أهم الفنادق القريبة من مول كنت ميدان: 

  • فندق سنترال: 850 متر.
  • فندق ألميرا: 950 متر.
  • فندق أستوريا: 1 كم.

أهم المناطق السياحية القريبة من مول كنت ميدان:

  • تلفريك بورصة: 5 كم.
  • الشجرة العظيمة: 7.7 كم.
  • الجامع العظيم: 3 كم.

رحلات سياحية إلى مولات بورصة عبر سفرك

سفرك السياحية الرائدة في تنظيم الرحلات إلى مختلف المناطق التركية تخص منطقة بورصة بباقة متنوعة من البرامج السياحية، التي تشمل زيارة إلى مختلف المعالم في بورصة، حيث تأخذكم في جولات إلى مختلف المولات التسويقية، وتعرفكم على أكبر المجمعات التجارية فيها، وتتيح لكم فرصة تسوق غنية بين أشهر المحلات التجارية، وشراء أفضل الماركات المحلية والعالمية.

مولات بورصة

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أفضل 10 أنشطة سياحية في جزر المالديف

السياحة في الشمال التركي وأهم ما يميزها

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب