السياحة في بودروم تركيا – أهم الأماكن والأنشطة السياحية


معلومات عن بودروم تركيا

تعد بودروم أجمل مناطق السياحة في تركيا، إضافة إلى أنها من أهم المناطق الساحلية في تركيا، ونظراً لموقعها فقد حظيتْ بكثرة السياح، كما أن لمواقعها السياحية ومعالمها أهمية كبرى في حلول المدينة على خريطة السياحة العالمية، ويمكن للسياح والزوار التمتع بجمالها من خلال الجولات في أرجائها وأزقتها ومعالمها العريقة ثم الإقامة في أحد فنادقها.

الطقس في بودروم

تتميز مدينة بودروم بطقسها المناخي المتوسط، إذ تكون باردة في شتائها حارة في صيفها، مع وجود الرطوبة نوعاً ما، إلا أن الشمس فيها، ممزوجةً مع ظلال المعالم، تطبع سحرها في عيون الزوار وتحثهم على المضي في يوم ساحر.

أين تقع منطقة بودروم

تحظى بودروم بموقع متميز في جنوب غرب تركيا، مما يجعل الوصول إليها ممكناً عبر وسائل كثيرة، كما أنها تتميز بقربها من بقية المناطق السياحية المميزة.

كم تبعد بودروم عن إسطنبول

تستغرق المسافة بين بودروم وإسطنبول نحو سبع ساعات إلى ثماني ساعات، إذ تبعد عن إسطنبول ما يقرب من سبعمئة كيلو متراً.

كم تبعد بودروم عن طرابزون

تستغرق المسافة بين بودروم وطرابزون نحو ثماني عشرة ساعة بالسيارة، أما بالطائرة فتستغرق ثلاث ساعات؛ إذ تبعد عن طرابزون ما يقرب من ألف وستمئة وخمسين كيلو متراً.

كم تبعد بودروم عن مرمريس

تستغرق المسافة بين بودروم ومرمريس نحو ساعة ونصف بالسيارة، إذ تبعد عن مرمريس ما يقرب من مئة وعشرة كيلو مترات.

كم تبعد بودروم عن فتحية

تستغرق المسافة بين بودروم وفتحية نحو ثلاث ساعات ونصف بالسيارة، إذ تبعد عن فتحية ما يقرب من مئتين وثلاثين كيلو متراً.

السياحة في بودروم تركيا

أجمل 5 أماكن سياحية في بودروم

1. ضريح موسولوس أو ضريح هاليكارناسوس

وهو ضريح لملك يوناني قديم قبل الميلاد بأربعمئة عام، إذ كان يتخذ من بودروم عاصمة لمملكته كاريا، وكان ميَّالاً لحياة الترف، فبنى ضريحاً يتناسب مع مكانته، ليتحول إلى إحدى عجائب الدنيا القديمة لضخامته وفخامته ونقوشه وزخارفه، وما يميزه تلك النقوش البارزة، والزخارف المنحوتة، والتماثيل المنصوبة على الأعمدة، محاكية قصصاً لبعض المعارك الأسطورية، كما يوجد بقاعدته ممرٌ يؤدي إلى غرفة فيها كثير من الكنوز والتحف الذهبية.

2. مدرج بودروم

يقع فوق تلة مطلة على ميناء مدينة بودروم وقلعتها الشهيرة، ويعد من أجمل معالم السياحة في العالم، إذ بُني في القرن الرابع قبل الميلاد، وكان مقراً لالتقاء الملوك بالشعب في عهد الملك موسولوس، وطُوِّر لوضعه الحالي في القرن الثاني قبل الميلاد، ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسة: المسرح، ومكان الأوركسترا، ومقاعد الحضور الحجرية، ويتسع لنحو ثلاثة عشر ألف شخص.

اجمل الاماكن السياحية في بودروم

3. قرية جوموسلوك

تبعد نحو خمسة وعشرين كيلو متراً عن بودروم، وتقع على أنقاض المدينة القديمة ميندوس، إذ انزلقت في البحر بسبب بعض الزلازل، والحاضر محضُ بقايا، أما المدينة المغمورة فصارت محلَّ جذبٍ للغواصين والمصورين تحت الماء، وتشتهر بروعةِ مشهدِ غروب الشمس وجماله، ويوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم، بإطلالات على الشاطئ، وتحتضن القرية ثلاثة مساجد، والعديد من الفنادق.

4. جزيرة طافشان بودروم

جزيرة تافشان، أو جزيرة الأرانب في بودروم، إحدى أشهر المناطق في المدينة، وما زالت تشهد إقبالاً سياحياً كبيراً طوال السنة، تتميز برمالها الذهبية التي تنعكس فيها أشعة الشمس، إضافة إلى مياهها الزرقاء الصافية التي تضفي جمالاً مميزاً، إلى جانب العديد من البيوت والحوانيت المطلية بالأزرق، لتنطبع أجواءُ الهدوء والجمال في النفس، كما أنه يمكن الذهاب إلى الجزيرة من مدينة بودروم مشياً على الأقدام، وذلك من خلال ممر مائي قصير مسطّح.

5. بوابة ميندوس

تقع بوابة ميندوس غرب مدينة بودروم، وهي من معالم السياحة في تركيا، وإحدى أهم معالم مدينة بودروم السياحية، والبوابة وحدها المتبقية من بوابات المدينة وجدرانها القديمة لحماية مدينة هاليكارناسوس، وقد بُني الجدارُ في القرن الرابع قبل الميلاد، ويقع أمام البوابة بقايا خندق، وتقول الروايات: إن جنود الإسكندر الأكبر غرقوا فيه سنة 334 ق.م.

اقرأ ايضاً: دليلك الشامل لجزر الاميرات في اسطنبول

اهم المعالم السياحية في بودروم التركية

أجمل 5 شواطئ في بودروم

1. شاطئ الجمل

يقع الشاطئ على سواحل بحر إيجة، وما زال واحداً من جنان مدينة موغلا المخفية التي تسحر الزوار بجمالها وسحرها وتضاريسها الخلابة، ويجمع هذا الشاطئ بين خضرة الغابات وبين زرقة المياه الفيروزية وما يضمه بينهما الشاطئ من رمال ذهبية دافئة بمناظر ساحرة، يبعد شاطئ الجمل عن مركز مدينة بودروم نحو خمسة عشر كيلو متراً، يتوفر في الشاطئ المقاهي المتنوعة والمطاعم اللذيذة، إضافة إلى خدمات كراسي الاستجمام والمظلات وغيرها.

2. شاطئ غومبيت

يقع هذا الشاطئ الخلاب في مدينة السياحة والجمال والجلال بودروم، وهو أحد شواطئ بودروم المفضلة لدى أهلها، إذ يتميز بموقعه الجميل وشاطئه النظيف، إضافة إلى أنه مجاني مع مرافقه السياحية والخدمية كلها، وذلك من قبل البلدية، ويبعد عن مركز المدينة مسافة ثلاثة كيلومترات، كما أنه يمكن للسائح والزائر الاستمتاع بالدوش واستعمال دورات المياه مجاناً، تتوفر فيه المرافق الخدمية جميعها، كالمطاعم، والمقاهي، والاستراحات، والمتاجر التي تبيع المواد الغذائية ومعدات السباحة والغوص وركوب الأمواج.

3. شاطئ فينك بودروم

يقع شاطئ فينك في مدينة بودروم، وينتصب فيه العَلَم الأزرق؛ إشارةً إلى أنه يحقق المعايير البيئية اللازمة، ويقدم عدداً من الرياضات المائية، مثل التزلج على الماء، إضافة إلى المنتجع الصحي، ويضم نادياً يحل في ست وثلاثين ألف متر مربع من مساحته، ويمتاز شاطئ فينك بصفاء مياهه وشعابه المرجانية، كما يضم أنواعاً عديدة من المطاعم التي تقدم أطباقاً شهية، كما أنه مزود بمنطقة خاصة لإقامة الحفلات الموسيقية الشاطئية.

شواطئ بودروم التركية

4. كهف وشاطئ بارداكي

يعد كهف بارداكي وشواطئه أحد أهم معالم السياحة في مدينة بودروم التركية، إذ تحظى الأماكن هذه بموقع خاص عند زوار المدينة السياحية، ولا سيما عند محبي المناظر الطبيعية الخلابة، إذ تمتزج الأشجار الخضراء مع السواحل الزرقاء، إضافة إلى نعومة الرمال، كما يمكن للسائح قضاء ليلة أو أكثر في أحد الفنادق القريبة، وأخذ قسط من الاستجمام في ذلك الجو البديع، ويوفر المكان كذلك فرص التسوق صحبة المطاعم والمتاجر المختلفة.

5. شاطئ يحسي

لا تقتصر مدينة بودروم في جمالها على شاطئ واحد ومعالم معدودة، بل إنها تضم شواطئَ عديدةً، لكل شاطئ نكهته ومزياته الرائعة، ومن هذه الشواطئ، شاطئ يحسي، أحد أبرز معالم المدينة الجميلة، إذ يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، إذ تحتضن الأمواجُ الرقراقة رمالَ الشاطئ الذهبية بشكل ساحر، لَكأنَّها معزوفة موسيقية مؤلفة من رمال ذهبية ومياه زرقاء، كما أن الشاطئ يضم مختلف أنواع المقاهي والمطعام التي تقدم أطباقها المحلية المميزة، إضافة إلى المتاجر المتنوعة.

اقرأ ايضاً: أجمل 10 شواطئ في اسطنبول

أفضل 5 أسواق في بودروم

1. ميد تاون مول

يعد سوق ميدتاون بودروم أحد أشهر الأسواق الفخمة في مدينة السياحة والجمال بودروم، إذ يوفر لزواره كل ما يحتاجونه من ملابس رجالية ونسائية وأحذية وحقائب جلدية ومجوهرات، إضافة إلى الأثاث ووجود أشهر الماركات العالمية، ويقع مول ميدتاون في منطقة أورتا كينت ياهشي والتي تعد من أجمل الأماكن السياحية في بودروم، وكذلك يتوفر داخل المجمع العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، مثل قاعات السينما.

اسواق ومولات بودروم

2. بودروم بازار

يُعَدُّ سوق بودروم بازار أحد أسواق المدينة الجميلة، وهو من أسواق بودروم الشعبية التي تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر، إذ يُمكن للزوار ارتياد أحد المقاهي أو المطاعم الشعبية وتناول ألذ الأطباق والمشروبات المُفضّلة قبل القيام بجولة داخل السوق، المحتوي على مختلف الحاجات والسلع، من الملابس والمصنوعات الجلدية والساعات وغير ذلك.

3. ميد تاون شوبنج مول

يُعَدُّ سوق ميد تاون شوبنج أحد أشهر أسواق بودروم، فهو مول ضخم فخم بما يُقدمه من خدمات شرائية وترفيهية، ويحتوي على متاجر لأفضل الماركات العالمية، مع وجود بعض السلع المحلية التركية، ويضم كذلك عدداً من المقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ الوجبات المحلية والوجبات السريعة، إضافة إلى القهوة التركية اللذيذة، ويوفر كذلك أنشطة ترفيهية مثل وجود قاعة للسينما وفرق موسيقية.

4. مول أواسيس

يُعَدُّ سوق أواسيز أحد أشهر الأسواق في بودروم التركية، وفيه بناء مفتوح في الهواء الطلق كأنه الأسواق التقليدية، إضافة إلى المتاجر والخدمات الترفيهية العصرية، كما أنه يحتوي على مجموعة من المتاجر لمُختلف الماركات المحلية والعالمية، ويوفر ساحة للمطاعم المتنوعة، كما يُمكن الاستمتاع داخل المول بلعب البولينج أو بمشاهدة عروض الموسيقا والرقصات الشرقية.

5. تورغوتريس بازار

يُعَدُّ سوق تورغوتريس أحد أهم الأسواق في بودروم التركية، ويُطلق عليه اسم أسواق الشارع لشبهه بنظام الباعة المتجولين، ويحتوي هذا السوق على معظم الحاجات التي تلبي طموح الزائر، وفيه كذلك كثير من الخضروات والفواكه والتوابل والمكسرات والأدوات المنزلية، إضافة إلى الملابس والمشغولات اليدوية المُختلفة، كالهدايا والتحف الرخيصة.

 

اقرأ أكثر:

السياحة في مرمريس التركية

السياحة في موغلا

أهم الرحلات والبرامج السياحية:

عرض انطاليا وفتحية

برنامج انطاليا - المنتجعات

تحرير: سفرك©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن