السياحة في إسطنبول خلال شهر سبتمبر

هناك من يظن أن وقت زيارة مدينة إسطنبول في فصل الصيف، والحقيقة أن الوقت المناسب لدى فئة كبيرة من الناس والزائرين هو عندما تقل نسبة الازدحام في هذه المدينة السياحية، فمدينة إسطنبول لا تتوقف عن إبهار زائريها في كل الأوقات والفصول، لذلك يرون أن الشهر التاسع سبتمبر/ أيلول أفضل وقت لزيارة المدينة العريقة الرائعة، لأن الأسعار تنخفض، والازدحام يقل، والجو ليس حاراً كالصيف، فهو معتدل طيلة أيام الشهر.

حالة الطقس في إسطنبول في شهر سبتمبر

تكون درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من السنة حول معدلات ​​درجة مئوية متوسطة تقارب العشرين درجة، فشهر سبتمبر/ أيلول هو شهر نهاية فصل الصيف، وقد تحدث هطولات مطرية خفيفة في بعض الأيام، ولكن على العموم الهواء ذو نسمة لطيفة، والجو مناسب للقيام بزيارة لأعرق المدن التركية وأهمها وإجراء جولة سياحية فيها.

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول في شهر سبتمبر

سنتعرف في هذا المقال على بعض الأماكن السياحية الشهيرة في إسطنبول خلال شهر سبتمبر/ أيلول...، وعلى أهم التفاصيل لكل مكان منها.

منطقة السلطان أحمد

تعد منطقة الفاتح والسلطان أحمد، التي تضم عدة آثار أشهرها جامع آية صوفيا العريق في قلب إسطنبول الأوروبية، من أكثر مناطق إسطنبول جذباً للسياح لشهرتها وعراقتها ومكانتها في السياحة العالمية والدينية، حيث لا تخلو مجموعة سياحية تأتي إلى مدينة إسطنبول دون زيارة الفاتح وجامع السلطان أحمد والمناطق السياحية الشهيرة المحيطة بالمنطقة.

منطقة السلطان أحمد

مضيق البسفور

هو مضيق مائي يقسم المدينة إلى شقين في قارتين مختلفتين (آسيا وأوروبا)، يبلغ طوله 30 كيلو متراً، ويتراوح عرضه بين (550 متراً و3000 متر)، وهو أحد أهم الأماكن والمعالم السياحية في إسطنبول. وقد بني على المضيق جسور إسطنبول الثلاثة، وهي جسر السلطان محمد الفاتح وجسر البوسفور، وجسر السلطان ياووز سليم (سليم الأول).

تكثر على ضفتيه الأماكن السياحة كبرج الفتاة، وبيلربي ، وقصر توبكابي، و قصر دولما بهتشة، وقلعة أناضولو حصار، بالإضافة إلى قلعة روملي حصار.

منطقة أورتاكوي الشهيرة

هي واحدة من أجمل أحياء المدينة في إسطنبول الأوروبية، ومن أكثر المناطق السياحية استقطاباً للسياح فيها. ولجمالها الرائع فإن أعداد المواطنين من الأتراك الذين يزورونها تساوي تقريباً أعداد السائحين الزائرين لها.

يضيف الساحل المطل على مضيق البوسفور والمنطقة، والقلاع العثمانية على أطرافها والقصور سحراً وجمالاً مميزين؛ إذ يمتد طول هذا الساحل حوالي كيلو متر، ويحتوي على أماكن للجلوس والاستمتاع بجمال المضيق والجسر، وسط أجواء مميّزة، وأمسيات شعبية في ليالي فصل الصيف وبداية الخريف.

منطقة أورتاكوي الشهيرة

برج غلطة في إسطنبول

برج غلطة هو أحد أهم رموز إسطنبول السياحية بشكله الهندسي الرائع وموقعه الجغرافي المطل على المضيق، فمن يقوم بجولة في منطقة (أمينونو) أو شارع الاستقلال، لا بد له من زيارة البرج العريق في بنائه، ومن يتسنى له الصعود إلى قمته؛ فسوف يكون على موعد مع مشهد بانورامي رائع الجمال للمدينة، لأنه سيرى المضيق وما يحيط به من أماكن سياحية ومساجد تاريخية أثرية شهيرة واضحة جلية على ضفافه.

برج غلطة في إسطنبول

جزر الأميرات

جزر الأميرات أو ما يعرف عند الأتراك بـ (بيوك أدا) إحدى أشهر الأماكن السياحية المطلة على البحر في إسطنبول. تقع  في بحر مرمرة، وتتكون من تسع جزر صغيرة مختلفة المساحات، وهي:

جزيرة كينالي، جزيرة بيوك أدا، جزيرة بورجاز جزيرة هيبيليا، جزيرة الأصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة سيفري، جزيرة تافازاسن، وجزيرة كاساك.

يقصدها السياح كل عام من جميع أنحاء العالم لكي يتمتعوا بالمشاهد الساحرة والطبيعية فيها.

حديقة الحيوانات في اسطنبول

تُعد حديقة الحيوان واحدة من أمتع الأماكن السياحية للعائلات في إسطنبول التي يفضل السياح زيارتها لمشاهدة أنواع متعددة من الطيور البرية والحيوانات المائية ومراقبة تصرفاتها اللطيفة، واللهو والتسلية معها، وتوفر فيها مساحات خضراء واسعة للاستجمام وسط مجموعة من أجمل الأشجار المُزهرة والنباتات النادرة.

أكواريوم إسطنبول

أحد أجمل أماكن السياحة المرحة في إسطنبول، وهي حديقة مائية واستوائية مستحدثة جميلة جداً، يمكنكم عند زيارتها مشاهدة الفصائل المختلفة من الأسماك والأحياء البحرية متنوعة الألوان والأحجام، كتمساح كيمن (كوفييه) الصغير وسمك القرش، والبطاريق، وغيرها من الأنواع، والتقاط الصور التذكارية لأجمل الأوقات فيها.

ميناء أمينونو في الجانب الاوروبي

يقع ميناء (أمينونو) في منطقة (أمينونو) التابعة لبلدية الفاتح من الطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول، وتتميز هذه المنطقة بقربها من جامع السلطان أحمد والسوق المصري، والخزان المائي البيزنطي، وغيرها من الأماكن السياحية الشهيرة في إسطنبول. وكل يوم تسير من مينائها الرحلات البحرية إلى الموانئ المجاورة، حيث تأخذك برحلة رائعة لمشاهدة جمال الأماكن التاريخية من حولها.

صهريج البازيليك إسطنبول

يمتد تاريخه إلى القرن السادس في عهد الامبراطورية البيزنطية. صهريج البازيليك أو ما يعرف عند الأتراك بـ (yere batan)، وهو من الأماكن السياحية الشهيرة في إسطنبول، يقع في الجهة المقابلة لجامع آيا صوفيا، وهو مكان واسع تحت الأرض على مساحة 9000 متر مربع، ويعتبر الأكبر بين مئات الخزانات القديمة تحت مدينة إسطنبول.

له أهميته عند عدد كبير من السياح، وهو مناسب جداً للزيارة في شهر سبتمبر، خصوصاً في فصل الصيف وبداية الخريف؛ نظراً لما يتمتع به من جوّ لطيف يحس به كل من يزوره.

صهريج البازيليك إسطنبول

أهم الأنشطة السياحية في إسطنبول في شهر سبتمبر

هناك الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن التمتع بها في إسطنبول في شهر سبتمبر/ أيلول، من أهم تلك النشاطات:

التسوق في إسطنبول

ليست إسطنبول مركز سياحة في الأماكن العريقة الشهيرة فقط؛ بل يأتي إليها كل من يحب الأسواق والتسوق والملبوسات والأزياء، ففيها خيارات كثيرة في محلاتها الأثرية وأسواقها القديمة، والمراكز التجارية الحديثة الشهيرة، حيث لن يجد السائح فقط كل ما هو جديد؛ بل إضافة إلى ذلك سيجد الأسعار المنافسة المناسبة للجميع.

ومن النشاطات التي يمكن القيام بها في شهر سبتمبر زيارة بعض الأماكن المناسبة لفئة عمرية معينة في الأسرة، كالشباب والأطفال، أو لمناسبة من المناسبات الخاصة أيضاً، كحفلات الزواج، وأماكن شهر العسل للتمتع بتجربة فريدة رائعة، وحفلات التخرج وأعياد الميلاد وغيرها.

كما أن هناك العديد من الأماكن الثقافية في مدينة إسطنبول كالمكتبات الأثرية والمتاحف، والأماكن الترفيهية، كمدن الألعاب الهوائية والمائية والسباحة مع الدلافين، والمعارض الغريبة المصنوعة من الشيكولاتة أو من المجسمات الصغيرة، ومهرجان القهوة الشهير.

مدن أخرى في تركيا يمكن زيارتها في شهر سبتمبر

بالإضافة إلى إسطنبول هناك مدن سياحية كثيرة يمكن زيارتها في شهر سبتمبر، منها ما هو قريب منها كمدينتي سكاريا وكوجالي التي فيها منطقتا صابانجا ومعشوقية الشهيرتين، ومدينة يالوفا، ومنها ما هو بعيد عنها، ولكن تستحق الرحلة إليها، كولاية نوشهير التي فيها مقاطعة كبادوكيا الشهيرة بمداخنها ومناطيدها، ومدينة طرابزون الشهيرة بطبيعتها الساحرة، وأنطاليا عروس السياحة، و مدينتي بورصة وريزة وغيرها.

رحلات سياحية في إسطنبول في شهر سبتمبر مع سفرك السياحية

للتمتع بأفضل الرحلات السياحية في شهر سبتمبر/ أيلول في مدينة إسطنبول العريقة؛ تقدم لكم شركة سفرك السياحية كافة الخدمات المتعلقة بما قبل الزيارة والوصول، كالحجز والاستعلام، وتأمين سيارات النقل، وخدمات ما بعد الحجز، كالاستقبال من المطار والمرشد السياحي، وتخصيص إقامة لائقة في شقق أو فنادق مستقلة حسب الطلب؛ مما يلزم للقيام بتجربة استكشاف رائعة في رحاب مدينة إسطنبول عاصمة السياحة في العالم.

للحجز والمعلومات تواصلوا مع مستشار شركة سفرك السياحية، أو تفضلوا بزيارة موقعنا على الإنترنت.

تحرير: شركة سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال