السياحة في مدينة بولو تركيا


السياحة في مدينة بولو تركيا

تعد مدينة بولو أحد الأماكن النادرة والتي حباها الله جمالاً وطبيعة تخالها جنة الأرض لما تمتزج فيها عوالم الطبيعة بوقت واحد، من غابات غنية بتنوعها النباتي والحيواني التي تشقها البحيرات والأنهار، عدا عن شواطئها الساحرة المطلة على البحر الأسود، إضافة إلى توافر الينابيع ذات المياه الحارة عند سفوح الجبال، هذا فضلاً عن تعدد الأنشطة السياحية فيها ضمن مدينة خضراء هادئة تشتهر أنها باردة صيفاً ومثلجة في الشتاء، مما جعلها من المناطق السياحية الرئيسية في تركيا.

الأماكن السياحية في مدينة بولو تركيا

حديقة البحيرات السبع

من أروع الأماكن السياحية في بولو والتي تسحر الزوار وتجتمع فيها الألوان الصارخة في مكان واحد حيث تتكون من سبع بحيرات أكبرها بحيرة "بويوك غول" Büyük göl بمساحة تقدر بـ24 ألفاً و895 متر مربع، أما من ناحية العمق فتعتبر بحيرة "ديرين غول" Deringöl الأعمق بعمق يصل إلى 20 متر.

وتتيح منطقة "البحيرات السبع" لزوارها فرصة للتأمل في جمال الطبيعة والتنزه أو المشي في المسارات المخصصة لذلك، واستنشاق الهواء النقي، كما تتوفر أماكن عديدة لتناول الطعام والشراب، حيث يتوافد إليها هواة التخييم من كافة أنحاء تركيا ومن مختلف بلدان العالم، ولاسيما في فصل الخريف، نظراً لما تكتسي به الغابات من ألوان ساحرة.

السياحة في بولو

بحيرة غولجوك بولو

تبعد البحيرة 13 كيلومتراً عن مدينة بولو حيث تعتبر نقطة جذب لآلاف السياح المحليين والأجانب، لما تتميز بها من طبيعة خلابة وهواء منعش، ومساحة كبيرة لممارسة شتى أنواع النشاطات للعائلة، إذ يتوافر حول البحيرة العديد من مراكز الألعاب الرائعة مثل ملعب القولف الصغير، ومراكز الألعاب المجانية المخصصة للأطفال والمناسبة خصوصاً للعائلات، كما يمكن أن تحضر معك بعض القوارب المطاطية القابلة للنفخ وتأخذ جولة مذهلة داخل البحيرة، هذا فضلاً عن  مشروع التخييم حولها والتمتع بحفلات الشواء المثيرة بأجواء ساحرة ومثالية.

المعالم السياحية في بولو تركيا

بحيرة ابانت

تقع على بعد 32 كيلومتر عن مركز مدينة بولو وتبعد عن إسطنبول مسافة 280 كيلومتر وترتفع قرابة ألف و325 متر فوق سطح البحر، حيث تحاط بغابات الصنوبر والتنوب، ويقصدها السياح بقصد التخييم والتمتع بحفلات الشواء العائلية، كما يوجد بالقرب منها فندقان بخمسة نجوم يطلان عليها مباشرة ويحويان العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية.

الاماكن السياحية في بولو تركيا

شلال ساماندرا

يعد واحداً من أشهر الشلالات الموجودة في تركيا وتبلغ مساحة منطقة الشلال وما حولها 11.836 قدم مربع، حيث يقصدها السياح لرؤية الماء الذي يصب على الصخور، إلى جانب الأشجار التي تحيط بالمنطقة، وخاصة أن الشلال مُزود بجسور وممرات لتقترب من كل جزء من الشلال والاستمتاع بالمشاهدة أو التقاط الصور مع العائلة والأصدقاء.

كما جرى توفير للسياح مقاعد قرب الشلال تمكن السياح من الاستمتاع بتناول الطعام في أجواء غاية بالجمال والراحة.

المناطق السياحية في بولو

متحف بولو

متحف بولو من أبرز معالم مدينة بولو السياحية والتي يقصده السياح كونه يحتوي على آثار يعود تاريخها إلى عصور عدة وهي الحجري الحديث والبرونزي والهلنستي والروماني والبيزنطي والعثماني الإسلامي والسلجوقية.

لقد حرص القائمون عليه منذ تأسيسه عام 1975م على تحديثه وتزويده بقطع تراثية وتاريخية تشمل الأزياء التقليدية والأدوات الزراعية والمجوهرات والمفاتيح والتحف الدينية والأسلحة.

الاماكن الاثرية في مدينة بولو تركيا

السياحة الشتوية في بولو

إن اعتدال درجات الحرارة في بولو وتميز مناخها بأنه رطب في معظم أوقات العام لوقوعها على حدود المحيطات وتساقط الثلوج شتاء، جعل من بعض مناطقها قبلة للسياح مثل منطقة كارتالكايا التي تعتبر واحدة من أشهر مراكز التزلج في تركيا والتي تبعد عن وسط مدينة بولو مسافة 40 كم، بالإضافة إلى تحول بحيرة أبانت في الشتاء إلى جليد، مما يدفع السياح إلى التهافت إليها وخاصة لمحبي التزلج على الجليد.

منتجع كارتال كايا

يقصده آلاف السياح سنوياً بغية التزلج والتزحلق والإستمتاع بالثلوج في الشتاء مما يعطي جواً شبيهاً تماماً بجبال الألب، وخاصة برفقة العائلة والأصدقاء مما يوسع مجال النشاطات التي يمكن أن تقومون بها من اللعب بالثلج وصناعة رجل من الثلج وركوب التلفريك والتقاط الصور التذكارية التي تُخلد الرحلة.

السياحة الشتوية في بولو

اسئلة شائعة عن مدينة بولو التركية

  • فندق أبانت بالاس
  • أبانت لوتوس
  • منتجع وسبا غزال

تبدأ أسعار الليلة الواحدة من 60 دولار وما فوق تبعاً لمساحة الغرفة ونوع الفندق، وميزات الفندق، لذلك يمكن لشركة سفرك أن تقدم لكم أفضل الحجوزات الفندقية وخدمات الطيران، فما عليكم سوى التواصل معنا على الواتساب على الأرقام 0905520005000

فندق بيوك أبانت  
هامبتون باي هيلتون بولو

يمكن عبر السيارة الخاصة أو حافلة مخصصة للرحلات السياحية العائلية، إذا كنت ترغب في قضاء إجازة سعيدة في بولو فما عليك سوى التواصل مع شركة سفرك على الأرقام التالية لمعرفة مزيد من التفاصيل 00905520005000

تبعد مدينة بولو 262 كم عن إسطنبول و192 كم عن أنقرة.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك السياحية:

السياحة في شيلا وأغوا

معلومات عن مدينة قونيا في تركيا

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

محادثة واتساب