أنشطة سياحية في أنطاليا


أهم الأنشطة السياحية في أنطاليا

كثيرة هي الأنشطة السياحية في أنطاليا التي تستحق الزيارة، والتي يقصدها السياح بهدف الإثارة والمتعة، أو حتى بهدف المغامرة التي تضخ دفقات من الأدرينالين لشعور من السعادة الغامرة، نجول في مقالنا هذا على طائفة من أهمها وأشهرها.

1.      ركوب الأمواج في أنطاليا

يقصد كثير من السائحين مدينة أنطاليا لإرواء غليلهم بمتعة تجربة ركوب الأمواج و(الركمجة)، وعلى الرغم من عدم توفر أمواج عالية تستحق منافسة ركوب الأمواج الدولية، إلا أنها يمكن أن توفر لراكبي الأمواج السهلة كثيراً من المتعة، وخاصة عند ممارسة رياضة ركوب المراكب الشراعية.

حيث تكون الأمواج البحر الأبيض على السواحل الجنوبية لتركيا، والتي تدوم عادة ما بين سبع إلى اثنتي عشرة ثانية ويصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار تقريباً، مثالية لركوب الأمواج من المستوى المتوسط.

ولتحقيق المتعة على أصولها برز العديد من مدارس ركوب الأمواج على طول ساحل أنطاليا، مما يسمح للسياح بتحسين قدراتهم، واستئجار المعدات اللازمة عند الحاجة.

فلايبوردينغ على البحر وركوب الامواج في انطاليا

2.      تسلق الجبال في أنطاليا

تغري قمة كزلار سيفريسي في أنطاليا Kızlar Sivrisi هواة تسلق الجبال، حيث تضم أعلى قمة في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، والتي ترتفع عن سطح البحر قرابة 3 آلاف و70 متراً.

هي جزء من سلسلة جبال تغطيها الثلوج خمسة أشهر في العام، ولذلك يفضلها الكثيرون لسهولة تسلقها في فصل الشتاء خاصة.

تسلق الجبال في انطاليا

3.      الرافتنج في أنطاليا

جولة الرافتنج في أنطاليا من أهم المغامرات التي ننصحك بعدم تفويتها على نفسك، وهي من المغامرات الأشهر لتنوعها بين الجبل والنهر ورحلة التجديف النهري ذات الإثارة والمتعة.

ويغلب أن يقصد السياح وادي كوبرولو كانيون الذي يبعد عن أنطاليا قرابة 90 كم، لتوفر الظروف المناسبة.

رافتينغ في انطاليا

4.      الزيبلاين والتلفريك في أنطاليا

إذا وصلت مدينة أنطاليا فلا تفوّت على نفسك فرصة ركوب تلفريك أوليمبوس، الذي يصطحبك في رحلة مدهشة إلى حديقة بيداجلاري الوطنية Beydağları Coastal National Park، والتي تقع على قمة جبل تهتلي Tahtalı، التي تعتبر أعلى قمة من قمم جبال طوروس الغربية، على علوٍّ يصل إلى 2365 متراً فوق سطح البحر.

رحلات سياحية إلى انطاليا

يقابل جبل تهتلي (أو ما يُعرف باسم جبل أوليمبوس) البحر الأبيض المتوسط، عند أقرب نقطة إلى الساحل.

كما يمكنك تجربة التزحلق على حبال الزيبلاين، أو مغامرة الانزلاق الحر على الحبال، وهي مغامرة غنية بالإثارة ومليئة بالمتعة، تتوفر في العديد من المناطق السياحية، وربما تتألف أحياناً في منزلقات متعددة.

زيبلاين في انطاليا

5.      رحلات السفاري في أنطاليا

أما رحلات السفاري في غابات أنطاليا فلها قصة متفردة من المتعة والمغامرة، حين يمكنك سلوك الطريق الجبلي باستخدام السيارات الجبلية القوية مروراً بالشلالات المنحدرة من الجبال، وسالكاً الطريق الوعرة المؤدية إلى جبال طوروس، وقد تتسنى لك فرصة مشاهدة بعض الحيوانات البرية والمرور بالعديد من القرى المرتفعة.

سفاري انطاليا

6.      الغوص في أنطاليا

ولتجربة مغامرة الغوص في البحر، فيمكن للسياح أن يقصدوا منطقة كيمر الواقعة في مدينة أنطاليا،

والتي تعتبر من أنسب المناطق للغوص في أنطاليا، بسبب مياهها الدافئة والنقية.

الغوص في انطاليا

7.      الألعاب المائية في أنطاليا

وللترفيه وقضاء أجمل الأوقات مع أطفالك وسط المنتجعات المائية الغنية بالألعاب، تتعدد الخيارات أمامك لتشمل مجموعة من الخيارات الممتعة، نذكر لك من أهمها:

  • أكوالاند أنطاليا دولفين
  • مدينة دولوسو بارك كمير للألعاب المائية
  • كمير دولفين بارك
  • أرض الأساطير في أنطاليا
الالعاب المائية في انطاليا

8.      زيارة الأماكن الغامضة في أنطاليا

كثيرة هي الأماكن الرائعة والغامضة التي تستحق الزيارة و السياحة في أنطاليا ، ونذكر لكم هنا بعض النماذج عنها:

زيارة كهف التن بيشيك في أنطاليا

في مقاطعة إبرادي التابعة لولاية أنطاليا، يمكنكم أن تجدوا واحدة من أروع معالم السياحة الفاتنة في ٱلتن بيشيك، أي كهف المهد الذهبي.

يقع الكهف في منطقة تبعد حوالي ١٦ كم عن مدينة أنطاليا، ويصنف بين أكبر الكهوف عالمياً، كما أنه يحتوي على أكبر بحيرة جوفية في تركيا بطول ٢٥٠٠ متر.

يتألف الكهف من ثلاث طبقات: الطبقة السفلى تبدأ من المدخل بطول ٢٠٠ متر، وهي تحت مستوى سطح الماء، وأما الطبقتان الوسطى والعليا فهما جافتان.

تقصد برامج سياحية في أنطاليا الكهف بهدف ركوب رحلة بالقارب حيث يمكن دخول الكهف بالقوارب الصغيرة التي تمنحك شعوراً لا يوصف من عظمة المشهد، مع إمكانية مشاهدة الصخور والنباتات الغنية حول الكهف، بالإضافة للصواعد والنوازل المتشكلة عبر مئات السنين...

زيارة الوديان المائية الضيقة بين الجبال في أنطاليا

ومن أهمها:

●      وادي الحجر

أو ما يعرف هناك باسم كابادوكيا المصغرة، نظراً للتشابه بين صخور الوادي وصخور مدينة كابادوكيا المنحوتة عبر العصور بفعل عوامل حَتّ والرياح عبر السنين، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهد لا نظير لها من موقع رائع يلامس السحاب.

وكل ذلك وسط غابة رائعة تصنع مشهداً استثنائياً على تحفة طبيعية مغطاة بأشجار الأرز والصنوبر والسرو، والمنحدرات الخلابة، ونهر جبل كوبروتشي، وربما تقابل في طريقك بعض الغزلان أو غيرها من الحيوانات البرية.

●      الوادي الأخضر

هو وادٍ يضم مجموعة من البحيرات المتصلة والمنعطفات الجبلية الرائعة خلف أحد السدود المائية الضخمة التي تجتمع خلفها كميات هائلة من المياه التي تشكل خزاناً مائياً في غاية الأهمية، وهنا يمكن قضاء أجمل الأوقات وسط بيئة طبيعة لا مثيل لها.

●      وادي كوبرولو

يقع وادي كوبرولو Köprülü Kanyon في بلدة مانافغات ويعتبر من أغنى المناطق السياحية جمالاً وروعة في مدينة أنطاليا، حيث تشتهر بجمال طبيعتها وآثارها الرومانية التاريخية، والتي من أهمها الجسر الروماني القديم، الذي ما زال قيد الاستخدام إلى يومنا هذا.

كما يقصد الوادي كثير من هواة التخييم والرياضات المائية، وخاصة في أيام فصل الصيف ومواسم السياحة.

نشاطات سياحية ممتعة

تحرير: سفرك السياحية©

محادثة واتساب