أجمل شلالات طرابزون ومواقعها

اكتشف أجمل الشلالات في ولاية طرابزون التركية التي تعرف بعروس البحر الأسود، واستمتع معنا بأجمل رحلات العمر عبر سفرك السياحية.

أجمل شلالات طرابزون

مدينة طرابزون التركية التي تتميز بجمال طبيعتها الخلابة تسحر الزوار بباقة من أجمل الشلالات المتدفقة من أعالي الجبال:

1.    شلال مغارة تشال كوي - Çalköy Mağarası

تعد مغارة تشال كوي أو كما هي معروفة باسمها الآخر شلالات تشال ثاني أطول مغارة على مستوى العالم، يبلغ طولها 8 كم، تقع في منطقة دوزكوي على الجهة الخلفية من قرية تشال، وعلى بعد 45 كم عن مركز ولاية طرابزون.

مغارة تشال كوي بصفتها ممراً مائياً تحت الأرض تجذب الانتباه بشلالها الذي ينحدر من مرتفعات عالية، وينابيع مياهها الصافية، وتعرف هذه المغارة عند أهالي طرابزون بأنها المكان المثالي الذي يزار بهدف العلاج من بعض الأمراض مثل الربو والالتهابات الرئوية.

مغارة تشال كوي التي تستقبل العديد من الزوار على مدار السنة تمتلك في جنباتها متنزهاً صالحاً للمشي والتنزه بمساحة 400 متر، بالإضافة إلى نهر جار وشلال منحدر وبركة ماء صافية.

يمكن للزوار القادمين إلى هذه المغارة زيارة بعض المعالم السياحية الأخرى القريبة من المغارة، مثل ساركتلار وديكتلار والبحيرة المشهورة في الولاية، وغير ذلك من المعالم الطبيعية الأخرى التي تستحق الزيارة.

تفتح المغارة أبوابها لاستقبال الزائرين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء، وأجرة الدخول إلى هذه المغارة 8 ليرات للشخص العادي و4 ليرات للطلاب.

2.    شلال سوميلا

تعد شلالات سوميلا التي تقع في منطقة ماشكا في ولاية طرابزون من أهم المناطق السياحية التي يقصدها السياح بهدف الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، تمتاز بموقع طبيعي رائع، مكون من الغابات الخضراء الشاسعة، التي تتوسطها الشلالات المنحدرة.

تجدر الإشارة إلى أن الغابات الخضراء حول الشلالات مليئة بأشجار الصنوبر والبلوط والكستناء، كما تحتوي على العديد من الفواكه والأزهار ذات الألوان الزاهية، بالإضافة إلى النباتات الأخرى التي تتغذى عليها الحيوانات.

من أجل تلبية جميع الاحتياجات الضرورية للزوار، فإنه يوجد في منطقة شلالات سوميلا بعض المطاعم والمقاهي والمحلات التي تبيع الهدايا التذكارية، وكذلك يمكن زيارة دير سوميلا التاريخي أو متنزه التندرا بحكم قربهما من هذه المنطقة.

3.    شلال أراليك أوس - Araklı Os Şelalesi

يصنف شلال أراليك أوس بين أجمل الشلالات في تركيا، وهو موجود في منطقة أراكلي في ولاية طرابزون، ويشكل في الوقت ذاته نقطة مهمة على الطريق الدولي الواصل إلى ولاية أرزورم، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة، لاسيما بوجود اللافتات على الطريق الدولي، والتي ترشد القادمين لزيارة هذا الشلال.

يعد شلال أراليك أوس من الأماكن السياحية التي لا بد من زيارتها عند القدوم من أجل السياحة في طرابزون، لأنه بالإضافة إلى جمال الأماكن الطبيعية حول الشلال، يمكن الاستمتاع بزيارة بعض المعالم التاريخية الأخرى الموجودة في المنطقة، مثل الطاحونة التاريخية التي توجد بالقرب من مكان الشلال.

على بعد 5 كم من شلال أراليك أوس يوجد مكان مخصص لأخذ قسط من الراحة، ويحتوي على بعض المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات بإطلالات خلابة على الطبيعة المحيطة.

4.    شلال ايتاش اسماسو- Aytaş Asmasu Şelalesi

سفرك السياحية تأخذكم في جولة للتعرف على أبرز المظاهر الطبيعية في طرابزون، وتكتشف بصحبتكم جمالية المياه المنحدرة من أعالي الجبال في شلال إيتاش اسماسو، التي تعد من الأماكن السياحية المغمورة، والتي لا يعرفها كثير من السياح العاشقين لطبيعة طرابزون.

يتميز شلال إيتاش اسماسو بكونه أعلى شلال في منطقة أراكلي، التابعة إدارياً لولاية طرابزون، وكثيراً ما يزوره الأهالي الذين يسكنون في هضبة بازارجيك، نظراً للقرب الجغرافي من هذا الشلال.

بارتفاعه الذي لا يدانيه أي شلال آخر في تركيا والبالغ 120 متراً عن سطح الأرض، وبكونه محاطاً بالغابات الخضراء من كل جانب من جوانبها، يشكل شلال إيتاش اسماسو لوحة طبيعية، ومظهراً بارزاً من أهم مظاهر الطبيعة الساحرة في طرابزون التركية.

5.    شلال أوتشارسو - Uçarsu Şelalesi

لجمال طبيعتها وروعة مظهرها، تعد شلالات أوتشارسو إحدى العجائب الطبيعية التي تسحر عيون الزوار في ولاية طربزون، تشغل موقعاً جغرافياً مميزاً على بعد 30 كم من منطقة أكشابات السياحية في الولاية، تحديداً في هضبة سمبا الواقعة في قرية أكبنار في طرابزون.

 يقع الشلال على ارتفاع حوالي 100 متر تقريباً، ويشكل الحدود المشتركة للقرى الثلاث المنتشرة من حولها، وهي تستقطب عيون السائحين بصفاء مياهها المتدفقة عبر الغابات المنتشرة على مساحة واسعة.

6.    شلال جانيك - Canik Şelalesi

شلال جانيك من أروع الشلالات في المنطقة، يلقى إقبالاً كبيراً من السياح، يقع في منطقة تونيا التي تبعد عن المركز مسافة 700 متر تقريباً.

من أبرز ما يثير الانتباه في هذا المكان وجود الطريق المخصص للمشي والتنزه بين أروقة المعالم الطبيعية، والتي يبلغ مساحته ما يقارب 1800متر.

7.    شلال أوزونجول

شلال أوزنجول الذي يستقطب الآلاف من الزوار سنوياً يقع في منطقة تشايكرا التي تتبع إدارياً لمنطقة أوزنجول السياحية في طرابزون، حيث توجد البحيرة المسماة باسم المنطقة، ومن هنا جاءت تسمية هذا الشلال بهذا الاسم.

شلالات أونجول بجمالها الطبيعي من أهم الشلالات المنحدرة، وأجملها في منطقة أوزنجول، تبعد 99كم عن طرابزون، و19كم من كايكارا، وهي واحدة من النقاط التي يمكن الاستغناء عن زيارتها في جولة البحر الأسود.

تتمتع منطقة الشلال في أوزنجول بوجود غطاء نباتي غني بالمساحات الخضراء، وهي من المناطق التي تقع فيها الغابات المطيرة في تركيا.

في المكان الذي توجد فيه الحياة البرية في المنطقة تم تخصيص مساحة 1625 هكتاراً لتكون متنزهاً طبيعياً في العام 1989، وفي الوقت نفسه حصلت أوزنجول على وضع المحمية الطبيعية الخاصة في العام 2004، لذلك فهي تضم أكثر من 60 نوعاً من النباتات المتنوعة، و59 نوعاً من أنواع الحيوانات البرية، و250 نوعاً من الطيور.

تقع شلالات أونجول على ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر، وهو المكان المثالي الذي يمكنك فيه الابتعاد عن كل أنواع الصخب والضوضاء، والاسترخاء بقضاء أجمل الأوقات مع الطبيعة الخصبة الساحرة، وأجوائه الهادئة والرائعة.

يمكنك في هذه المنطقة حضور كثير من الأنشطة الثقافية التي تنظمها جهات رسمية وخاصة في طرابزون، مثل المهرجانات والحفلات الموسيقية والفعاليات التي تقام في شهر أغسطس/آب من كل عام.

يوجد في هذه المنطقة العديد من النشاطات التي يمكن التمتع بممارستها، حيث تستطيع القيام بالطيران المظلي وإتاحة الفرصة لنفسك لمشاهدة أوزنجول من منظور عين الطائر خاصة في مهرجانات الطيران.

كما يمكنك التمتع برحلات السفاري عبر السيارات المخصصة لذلك، والتنزه بين أروع المعالم الطبيعية، ومشاهدة مختلف أنواع الطيور والحيوانات.

زيارة أجمل شلالات طرابزون مع شركة سفرك السياحية

لكي تكتشف أجمل شلالات طرابزون المنحدرة من أعالي الجبال، وحتى تستمتع بروعة المعالم الطبيعية الساحرة في طرابزون لؤلؤة البحر الأسود، اشترك معنا في جولة البحر الأسود السياحية التي ننظمها في شركة سفرك، واستمتع بقضاء أجمل الأوقات بين أحضان الطبيعة الساحرة.

رحلة سياحية إلى طرابزون

في هذا السياق تعدكم سفرك السياحية بتأمين كافة الخدمات المهمة بالنسبة للسياح، مثل التنقلات عبر أحدث السيارات، والإقامة في أفخم الفنادق، والحصول على تذاكر الطيران بأسعار مناسبة، وخدمات المتابعة على مدار الساعة، بهدف تقديم الإرشادات السياحية اللازمة.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

المصدر: biletbayi

محادثة واتساب