أين تقع اوزنجول؟ وأشهر الأماكن السياحية فيها 2020

معلومات عن السياحة في اوزنجول

من يحظى بزيارة إلى بحيرة اوزنجول سوف يرى بأم عينيه روائع خلق الله من مناظر طبيعية حول هذه البحيرة، ولا شك أن المنطقة تضم العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، حيث تعد منطقة اوزنجول واحدة من أجمل البحيرات والمناطق المتواجدة في مدينة طرابزون.

تقع منطقة اوزنجول في حي كاي كارا على بعد 100 كلم من مركز مدينة طرابزون. في واد ذي زرع بين المرتفعات الجبلية. ولها إطلالة ساحرة على البحيرة، وهي محاطة بالغابات، ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً كبيراً.


طقس اوزنجول

تتمتع مدينة طرابزون عموماً بدرجات حرارة معتدلة في الصيف وباردة في الشتاء، وتشهد تساقط الأمطار الموسمية في فصل الصيف والثلوج في فصل الشتاء. لكن على وجه العموم يمكن القول بأن الطقس في اوزنجول يمنح الزائرين فرصة للتمتع بمظاهر الطبيعة فيها، حيث تتوسط درجات الحرارة في معظم فصول السنة وتبدو لطيفة في معظم الأوقات.

الأماكن السياحية في اوزنجول


اوزنجول في الشتاء

لا تفوت على نفسك فرصة زيارة منطقة اوزنجول في الشتاء، حيث لن تستطيع إخفاء مدى الإعجاب الكبير الذي ستراه بعينيك في هذه المنطقة، فمنظر الثلوج التي تغطي كافة الأمكنة تجعلك في حالة من الدهشة من جمال هذا المكان الطبيعي.
طبعاً منظر الثلج سيغريك أيضاً بممارسة الألعاب الشتوية، من التزلج واللعب بالثلج، وصنع رجل الثلج، وغير ذلك من النشاطات الرياضية التي يمكن القيام بها خلال هذا الوقت من العام.

اوزونجول في الشتاء


اوزنجول في الصيف

ليس هناك أجمل من منظر اوزنجول في الصيف حيث الهضاب التي تنمو فيها الأعشاب الخضراء، والأشجار ذات الأوراق الكثيفة، وصفاء البحيرة التي تعكس زرقتها على الطبيعة من حولها، فتبدو اوزنجول في الصيف كلوحة فنان مبدع حقاً.

ويمكن للزائر ممارسة مختلف النشاطات الترفيهية في هذه المنطقة في فصل الصيف، فللتخييم جمالياته التي تتجلى في هذه المنطقة، والمشي بين الأروقة الخضراء التي تنتشر فيها تشعرك بلذة تفوق الخيال، إضافة إلى ذلك إقامة حفلات الشواء لها طعم مختلف هناك. 

اوزونجول في الصيف


أشهر المعالم السياحية في اوزنجول

هناك كثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في منطقة اوزنجول، فهي المنطقة التي تحوي الأماكن الطبيعية والجبال الشاهقة والمرتفعات الجبلية والغابات الشاسعة، وتؤمن للزوار فرصاً ترفيهية كثيرة، ومن أشهر المعالم السياحية في اوزنجول ما يلي:


مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي

تحتل مرتفعات السلطان مراد موقعاً مميزاً في القسم الغربي من مدينة طرابزون، وبجانبها تتواجد بحيرة اوزنجول على مسافة 35 كيلومتراً، تغطيها الثلوج شتاء وهي مع الضباب الذي يكسوها تعرض لك جنمل صنع الله على الأرض. ومن الملاحظ توافد عدد كبير من السياح إلى هذه المنطقة وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، والتي من أبرزها وأشهرها صيد الغزلان، والتخييم صيفاً، وممارسة رياضة التزلج شتاء.
ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تضيع على نفسك زيارة شلال أتاكوي عند زيارتك لمرتفعات السلطام مراد، حيث يقع على الطريق نفسه وتتمتع بمنظر خيالي رائع الجمال.

الوصول الى بحيرة اوزنجول


مرتفعات كارستر

تعد مرتفعات كارستر أحد أبرز المحطات الرئيسية التي لا بد من التمتع بهوائها النقي، فهي تقع على ارتفاع 2600 متر عن سطح البحر، ومن خلال هذه المرتفعات ترى الجمال الساحر لبحيرة اوزنغول، في منظر يأخذ بالألباب.


مرتفعات كارستر


مرتفعات ديمير كابي وبحيرة السمك

مرتفعات ديمير كابي أو هضبة هالديزين كما كانت تعرف من قبل، تقع على بعد 16 كلم تقريباً عن منقطة اوزنجول، تتميز بهوائها النقي وجمال طبيعتها ووجود العديد من المنازل الخشبية، التي تتيح إمكانية التخييم في فصل الصيف.
وأما بحيرة السمك فهي مكونة من ﺑﺤﯿﺮة، ﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﻣﺮﺗﻔﻊ عن اوزنجول، وتبعد 25 كلم عن اوزنجول، حيث يكثر فيها ممارسة صيد الأسماك.

اوزنجول في الشتاء


متحف اتاتورك في اوزنجول

يعد متحف أتاتورك في اوزنجول واحداً من أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح عند قدومهم إلى طرابزون، وقد تم بناؤه في العام 1890 ويحتوي على العديد من القطع الأثرية واللوحات الفنية، كما تتواجد بعض الأشجار والنباتات الجميلة حول هذا المتحف.

جدير بالذكر أن هذا المتحف قد تم إعادة ترميمه بعد الشروخات التي حلت به على مدى الأيام، وهو من أحد معالم طرابزون السياحية التي يمكن زيارتها في الصيف والشتاء.

متحف اتاتورك في اوزنجول


مراعي جوجيت

مراعي جوجيت في اوزنجول من أروع الأماكن السياحية في طرابزون التي يمكن زيارتها في تركيا، أما سبب تسميتها بهذا الاسم فيعود إلى الطرق المتعرجة التي تصل مراعي جوجيت بمنطقة اوزنجول. وتمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة التي ترعى فيها مختلف الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب.

مراعي جوجيت


منحدرات مائية اوزنجول

يتواجد في منطقة اوزنجول مجموعة من البحيرات والمنحدرات المائية التي تسيل مياها وتنحدر لكي ﺗﺼﺐ ﻓﻲ بحيرة اوزنجول، وهي تقع على بعد 2.5 كلم عن البحيرة. وبالإضافة إلى ذلك هناك الجداول والبحيرات العديدة التي تنتشر في هذه المرتفعات، منها بحيرة باليكلي وبحيرة أيجير وبحيرة بيرومير وبحيرة ساريسيك وبحيرة ديبسيز.

حيث تمنحك هذه البحيرات فرصة التمتع بالمناظر الطبيعية المتواجدة هنا وهناك. كما أن الجداول المنسابة والبحيرات المتواجدة في هذا المرتفع تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك، والتي يحلو فيها الصيد خلال رحلتك السياحية.

منحدرات مائية اوزنجول


ﻗﺮﯾﺔ دﻣﺮ ﻛﺎﺑﺎ

قرية دمر كابا من أجمل معالم السياحة في طرابزون، وهي تقع على مسافة 15 كلم عن منطقة أوزنجول، وهي تتميز بطبيعة خلابة ساحرة، وتمتاز بالبساطة والهواء النقي، ومن وسطها يسيل نهر يكثر فيه الأسماك.


قرية سورميني

قرية سورميني من أكثر القرى التركية التي تشتهر بالصناعات اليدوية، فهي تعمل على صناعة السكاكين والمعجنات اليدوية والفطائر التركية، وهي من أكثر القرى المحببة للراغبين بالحرف اليدوية.


قرية تشاي كارا

من أهم ما يميز هذه القرية احتوائها على مزرعة للخيول الشهيرة في تركيا، ففي زيارتك لهذه القرية يمكنك ركوب الخيل والأحصنة المميزة، وهي من الوجهات المفضلة لمحبي الخيول.


مرتفعات شكر سو تركيا

مرتفعات شكر سو تقع على بعد 20 كلم عن منطقة اوزنجول، وهي تمتاز بوجود المناظر الجميلة والرائعة الطبيعة الخلابة والاكواخ الخشبية، بالإضافة إلى ذلك تستمتع بمشاهدة الثلوج على قمم الجبال والشلالات التي تنحدر مياهها بقوة على الصخور. فزيارة هذه المرتفعات من أهم الأماكن في زيارة منطقة اوزنجول.


بحيرة فوهة البركان في اوزنجول

تتواجد بحيرة فوهة البركان في منطقة جبلية بركانية تدعى بجبل كيليموتو، حيث تتكون هذه المنطقة من ثلاث بحيرات متعددة الألوان، ويرجع السبب في تغيير الألوان إلى أن هذه البحيرات تبدأ لونها بالتغير من الأحمر إلى البني ومن الفيروزي إلى الأخضر بشكل غير اعتيادي.

ومن أجمل ما في هذه البحيرة إحاطتها بالضباب الكثيف من حولها ووجود بعض الأساطير التي ينسجها أهالي القرية حولها مثل وجود أرواح الموتى وهي تدر حولها إلى أن تستقر في نهاية الأمر بالبحيرة، ووفقاً لهم فإن هذه الأرواح هي السبب في تغير ألوان البحيرة.

بحيرة فوهة البركان في اوزنجول


الوصول إلى بحيرة اوزنجول

لكل الراغبين بالسياحة والوصول إلى بحيرة اوزنجول سنقدم لكم إجابات لكثير من الأسئلة التي تتعلق بالرحلة السياحية إلى تلك المنطقة بشكل خاص ومدينة طرابزون عامة، ومن هذا الأسئلة:


أوزنجول أين تقع؟

تقع بحيرة أوزنجول على شاطئ البحر الأسود على بعد 99 كلم عن مدينة طرابزون في الشمال التركي، وتعد من أهم البحيرات والقرى التي يقصدها السياح على مدى العام.


اوزنجول كم تبعد عن إسطنبول؟

من الصعب جداً للسياح الذهاب من إسطنبول إلى اوزنجول من خلال السيارة أو الحافلة، فالمسافة ما بين المنطقتين تقدر بـ 1160 كلم تقريباً، لذلك ستكون رحلة متعبة بالنسبة لك.
والحل الأفضل هو الانتقال من خلال الطائرة من مطار إسطنبول الدولي، والنزول في مطار طرابزون، ومن ثم التوجه إلى بحيرة اوزنجول.


كم تبعد اوزنجول عن طرابزون؟

المسافة بين طرابزون واوزنجول تقدر بـ 100 كلم تقريباً، وهي سوف تكون رحلة شيقة، لأن الطريق يتضمن أجمل المناظر الطبيعية التي سوف تراها في حياتك.


كم تبعد اوزنجول عن بورصة؟

هناك مسافة هائلة بين بورصة واوزنجول إذا فكرت بالقدوم من خلال رحلة برية، فقد تستغرق الرحلة من خلال السيارة ما يقارب 15 ساعة، لكن تستطيع السفر جواً إلى مطار طرابزون، وتستمتع برؤية المناظر الطبيعية حولك خلال متابعة رحلتك براً من مطار طرابزون إلى اوزنجول.


كم تبعد اوزنجول عن أنطاليا؟

تعتبر منطقة اوزنجول منطقة بعيدة عن مدينة أنطاليا، حيث هناك ما يقارب 1150 كلم بين المدينتين، لذلك لا بد من السفر بالطائرة إلى مطار طرابزون والمتابعة من خلال السيارة إلى منطقة أوزنجول. 


كم يوماً تحتاج اوزنجول ؟

لا شك أن رحلة اوزنجول سوف تكون رحلة ممتعة في حياتك، لذلك من الصعب تحديد أيام لهذه الزيارة، حيث تتوفر في هذه المنطقة كثير من القرى والأماكن التي لا بد من زيارتك لها عند قيامك لمنطقة أوزنجول.


اوزنجول من مطار طرابزون

يستغرق الطريق من مطار طرابزون إلى منطقة اوزنجول مدة ساعة من الزمن تقريباً، حيث تمضي هذه الساعة الزمنية بمتعة كبيرة خلال الرحلة البرية.


أسئلة شائعة حول اوزنجول

سنورد في مقالنا بعض الاستفسارات التي أثارها السياح في زيارة اوزنجول، ومن هذه الأسئلة:


هل تستحق اوزنجول الزيارة؟

لقد تحدثنا سابقاً عن وجود عدد كبير من الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها في منطقة اوزنجول، فهي منطقة غنية بمرافقها السياحية وتستحق الزيارة بكل تأكيد.


هل اوزنجول آمنة؟

رحلة اوزنجول رحلة مليئة بالمتعة والترفيه، تضمن لك السعادة وقضاء أجمل الأوقات في حياتك، لذلك لا توجد أي مخاطر في زيارتك لهذه المنطقة.


هل اوزنجول باردة؟

إذا أردت زيارة أزونجول في فصل الشتاء فسوف تجد أمامك الثلوج تغطي كافة المناطق فيها، لكن الجو يبقى لطيفاً ومناسباً للزيارة، فلهذه المنطقة طعم خاص في الشتاء لا يمكن أن تجده في منقطة أخرى. فهي تستحق الزيارة شتاء.


هل اوزنجول غالية؟

زيارة منطقة اوزنجول لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة بالنسبة للسياح، حيث تمتاز معظم المناطق هناك بالبساطة والريفية، لذلك من غير المتوقع أن تنفق فوق الميزانية المحسوبة لتلك الرحلة.

تعرف على جامع آيا صوفيا في طرابزون

اقرأ ايضاً عن السياحة في انطاليا وأجمل الأماكن السياحية فيها

أشهر المعالم السياحية في اوزنجول

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!