زيغانا طرابزون: دليل شامل 2022

يعتبر ازدياد عدد السياح من المؤشرات الدالة على أهمية تركيا التي نالت مراكز متقدمة جداً من بين الدول الكبيرة في السياحة العالمية.

ولعل أهم عامل من العوامل المهمة لجذب السياح الطبيعة الخلابة، ومشاهد المرتفعات البديعة. ومن بين تلك المناطق التي تسهم في زيادة عدد الزائرين منطقة مرتفعات زيغانا التي ستكون محور مقالتنا المفصلة عنها.

أين تقع زيغانا في طرابزون؟

من المشهور لدى السياح أن زيغانا تقع في مدينة طرابزون، إلا أنها في الواقع ليست في طرابزون بل في ولاية (غوموشهانة) محاذية لمدينة طرابزون من الجهة الجنوبية، وتبعد عنها 40 كم تقريباً.

ترتفع المنطقة 2115 متراً عن سطح البحر، ويحدها من الشرق مقاطعة (أتالار)، ومن الغرب (أشاغي كاراديرة) ومن الشمال مدينة طرابزون، أما من جهة الجنوب فتحدها مقاطعة (إيكيسو) الواقعة في مركز المدينة.

طريقة الذهاب إلى زيغانا من طرابزون

يمكن سلوك طريق طرابزون الجنوبي للدخول إلى ولاية (غوموشهانة) شمالاً، واتباع اللافتات الطرقية للدخول في نفق زيغانا الطويل، ثم بعد اجتياز النفق التوجه شرقاً مسافة 3.5 كم إلى مركز (كاياك)، ومن هناك يمكن استخدام أكثر من وسيلة للوصول إلى المكان المطلوب.

القيمة السياحية لجبال زيغانا

مع ازدياد أعداد السائحين فإن القيمة السياحية لجبال زيغانا تظهر واضحة لدى المراقبين والمتابعين لهذا الشأن. فمشاهد شجر الصنوبر، والمياه الصافية، والتنوع البيئي والطبيعي، والهواء العليل، ومسارات التزلج فيها، كل هذا يجعلها من أهم المناطق السياحية في المدينة الشهيرة.

الطبيعة في زيغانا طرابزون

ترافقاً مع الهدوء المريح، والأنواع الكثيرة للأشجار الموجودة في المنطقة، والسواقي العذبة الرقراقة، والطقس اللطيف في الصيف، والجبال المرتفعة، والثلوج التي تبقى فترات طويلة في فصلي الربيع والصيف؛ ترسم الطبيعة في زيغانا أجمل اللوحات الرائعة.

القرية السياحية في زيغانا طرابزون

تعكس القرية السياحية في زيغانا أبهى مشاهد الطبيعة في أجمل اللوحات، حيث الأشجار المنتشرة، والمرتفعات الشاهقة الملامسة للغيوم، والمليئة بالنباتات والمياه التي تعطي للقرية قيماً مضافة، وتزيدها مزايا مفضلة لدى السكان والسياح على حد سواء.

 تتوزع في القرية المطاعم التي تقدم ألذ الوجبات وأشهى المأكولات التركية الشهيرة.

وتشتهر القرية بأكواخها الخشبية المصممة تصميماً جميلاً، والمبنية بأماكن حيوية في المنطقة التي يحلو للزائرين فيها إقامة مجالس السمر العائلية، وحفلات الشواء بالقرب من المنزل أو بجانب المواقد التي تضيف على المنزل جواً من الدفء لا ينسى مع مرور الأيام.

زيغانا في الشتاء: مركز للتزلج في طرابزون

يستقطب مركز تزلج زيغانا السياح الأجانب والمحليين، حيث يتم استقبال أكثر من 150 ألف زائر من السياح المحليين والأجانب كل سنة.

وهو من أهم الأماكن السياحية في المنطقة وأكثرها شهرة. تفضله المجموعات السياحية لممارسة نشاطات مختلفة في المرتفعات المغطاة بالأشجار الكثيفة والتي تصل سماكة الثلوج فيها إلى 150 سم.

يبلغ طول المركز الإجمالي حوالي 661 متراً، ويتكون المنتجع من مسارين: متوسط وصعب، ويحتوي على مصعد لمن لا يستطيع أو لا يفضل صعود الجبال، ويمكن فيه تأمين مستلزمات التزلج، كما يمكن تدريب من لا يجيدون التزلج من قبل فريق متدرب. ويعتبر المكان مصيَفاً مثالياً خلال أشهر الصيف.

في بداية شهر كانون الثاني/ يناير يتم افتتاح مدرجات التزلج، وذلك حسب معدل هطول الثلج، ويستمر في إلى أواخر شهر اَذار/ مارس، ويوصى السياح الذين يرغبون في قضاء أيام من الإقامة في منتجع زيغانا للتزلج الاستعداد والتخطيط بصفة عامة في بداية أشهر فصل الشتاء.

زيغانا في الشتاء - تركيا

رحلات إلى طرابزون تشمل زيارة زيغانا بواسطة شركة سفرك

عبر الطريق المليء بالمشاهد الطبيعية الرائعة بين التلال؛ تمتع مع شركة سفرك بأجمل الرحلات السياحية إلى زيغانا وقريتها الجميلة، وزُر مرتفعاتها ذات الأجواء اللطيفة صيفاً والتي تلامس الغيوم في مشهد ضبابي رائع.

لرحلة مع خبراء السياحة، وللاطلاع على الجولات والعروض السياحية الأخرى؛ تواصلوا مع فريق شركتنا ليقدم لكم كافة الإجابات، وتزويدكم بالدعم الكافي لاستفساراتكم القيمة.

تحرير: شركة سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال