برنامج الوكلاء سفير

هو نـظام حــجوزات خاص لوكـالات الســياحة والسـفر العالمـية ولمحترفي الســفر, يسمح بالاستفادة من الحجز لعملائهم وكسب المال بالتعاون مع شركة سفرك. نـتـيح لـســفرائنا إمــكانـية حـجـز فــنادق وتــذاكـر طــيران وبـرامج ســياحية بـسعر مخــفض يمكّنهم من المــنافسة وتقديم منتج سياحي متكامل عن بـعد بمـــتابعة فـــريق مـــحترف

رؤيتنا

بناء جسور الشراكة مع الوكالات السياحية ومحترفي السفر عبر تـقـديـم خـدمـات سـيـاحـيـة عالية الجودة، تلبي حاجة السائح العربي لحجز رحلة سعيدة مع الحفاظ على القيم الأصـيلة والخصوصية التي يعتز بها مجتمعنا العربي

لأنك سفيرنا، ستحصل على كل الدعم

  • إحراز أعلى نسبة من العوائد السياحية
  • شرائح واسعة من الفنادق بأنسب الأسعار
  • ضمان أقصى مستوى من التخفضيات على البرامج السياحية
  • برامج سياحية متنوعة ومتجددة حسب المواسم السياحية والإجازات والعطل الرسمية
  • نصائح فريقنا المتخصص ستضيف لخبراتكم الكفاءة والتخطيط وزيادة الإنتاجية
Safeer Handshake

لماذا سفرك ؟

براند قوي في السياحة التركية

خبرة تمتد لأكثر من 8 أعوام
تمنحك شراكة سياحية قوية
في سوق الشرق الأوسط

براند قوي في السياحة التركية

باقات سياحية غير تقليدية

برامجنا السياحية متجددة
ومصممة خصيصاً للسوق العربي
بالمعايير الإحترافية

باقات سياحية غير تقليدية

خطوات اشتراك سهلة ومجانية

1- تعبئة الفورم وارسالها
2- التواصل من قبلنا خلال 3 أيام
3- شراكة بدون موافقة من طرف ثالث

خطوات اشتراك سهلة ومجانية

فريق دعم محترف يضمن نجاحك

متابعة الحجوزات والرحلات يوماً
بيوم على مدار الساعة

فريق دعم محترف يضمن نجاحك

الأسئلة المتكررة

حالياً يمكنك الاستفادة من الخدمات الاحترافية التي تقدمها شركة سفرك مثلاً أنظمة الحجوزات للفنادق والسيارات، وجني الأرباح من خلال ترويجك لهذه الخدمات.

يمكنك ذلك من خلال تعبئة البيانات البسيطة في الخانات المخصصة ضمن صفحة برنامج سفير للوكلاء على موقع سفرك.

  1.  صورة من ترخيص المنشأة السياحية التي تملكها.
  2.  صورة الهوية الشخصية لمالك المنشأة.

لا بد أن تحدِّد خياراتك أولاً، وأن تبني برنامج رحلتك بما يتناسب مع الوقت المتاح لك، لذا ننصحك بدايةً:

  • أن تتعرف على أهم المعالم السياحية التي ينبغي عليك زيارتها عبر الإنترنت.
  • اختر قائمة المعالم السياحية في المدينة المراد زيارتها، وارسم مخططاً يتناسب مع الموقع.
  • حدِّد الفندق أو الفنادق التي ستقيم فيها أثناء رحلتك، وإن لم تستطع ذلك فاستعن بجهة موثوقة تختار لك فندقاً متناسباً مع ميزانيتك وتطلعاتك.
  • تعرَّف قبل سفرك على وسائل المواصلات العامة في تركيا، وأهم خطوطها، لتعرف الآلية المناسبة لاستخدامها.
  • اختر المطار الأقرب إلى مكان إقامتك لتحجز رحلتك إليه، حيث تُعتبر تركيا غنية بالمطارات المدنية، فلا تتعجل بحجز تذكرتك دون دراسة لمكان إقامتك.
  • احفظ بعض المصطلحات والأرقام والكلمات الأساسية في اللغة التركية، التي ستفيدك في رحلتك.
  • في حال رغبت بالانضمام إلى أحد البرامج السياحية التي تنظمها أحد الشركات السياحية ننصحك باختيار المجموعات السياحية أو شركات السفر الموثوقة بعيداً عن السماسرة.

يختلف هذا الأمر بين مواطني دولة وأخرى، حيث إن مواطني بعض الدول يمكن لهم تحصيل الفيزا من المطار مباشرة.

وأما الباقون فلحصولهم على الفيزا لا بد من اتباع بعض الخطوات، وتتمثل في:

  • احجز دورك في مكتب الفيز التابع للقنصلية أو السفارة التركية الكائنة في بلدك، ويكون ذلك عبر الموقع الإلكتروني غالباً وبالمجان، حيث يتم تحديد يوم للمقابلة لتقديم الأوراق.
  • جهِّز أوراقك اللازمة والمطلوبة منك لرحلتك السياحية، والتي تتألف من:
  • صورة جواز السفر المترجمة للغة الإنكليزية أو التركية، مع تصديق الترجمة من كاتب العدل.
  • صورتين شخصيتين حديثتين.
  • وثيقة بيان السجل العدلي (لا حكم عليه).
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.
  • صورة حجز بطاقة الطائرة.
  • صورة الحجز الفندقي.
  • استمارة طلب التأشيرة.
  • صورة مصدقة ومترجمة عن الوثيقة العائلية إذا وُجد بين المتقدمين من هو دون السن القانوني 18 عاماً، ويجب إرفاق موافقة من الولي الذي لم يتقدم لطلب التأشيرة، تنص على موافقته على طلب التأشيرة والسفر والإقامة والهجرة مصدقة من كاتب العدل).
  • المستندات المالية الداعمة:
  • كشف الحساب المصرفي (مع حركة حساب لآخر ثلاثة أشهر).
  • بيان من صاحب العمل أو الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب (تحوي اسم صاحب الطلب ولقبه ورقم جواز سفره ودوره الوظيفي وراتبه) أو إثبات ملكية شركة مصدقة من كاتب العدل.
  • وثيقة تأمين صحي للسفر (مع تغطية 30.000 € من المرض والإصابة أو الوفاة)، وتباع هذه الوثيقة لدى مكاتب التأمين بقيمة 25 دولار تقريباً.
  • وثائق أخرى قد تحسِّن حالة طلب التأشيرة:
  • إذا كان مقدم الطلب قد سافر إلى تركيا من قبل، فيفضَّل إرفاق صفحات جواز السفر ذات الصلة.
  • وثائق ملكية أي ممتلكات في تركيا إن وجدت.

باختلاف ميزانيتك المرصودة لرحلتك السياحية في تركيا، ستجد العديد من الخيارات المتنوعة، وبأسعار وتكاليف متفاوتة.

بما أن مدن تركيا هي مدن سياحية بامتياز، ستجد فيها أثناء رحلتك السياحية مئات الفنادق ذات كلف الإقامة المتباينة، فمنها ما هو فخم لأقصى الدرجات، ومنها ما هو بمستويات أخرى أقل وبأسعار تناسب الجميع.

وينطبق أمر الفنادق هذا على المواصلات، والأطعمة والمأكولات، واختيار الأماكن السياحية ذات النفقات الاقتصادية، أو ذات النفقات العالية.

وبالعموم يمكن القول إنه بإمكانك قضاء يوم سياحي بكلفة اقتصادية تصل إلى 40 دولاراً أمريكياً كحدٍّ أدنى للشخص الواحد، وتشمل هذه التكلفة: الإقامة الفندقية والطعام والمواصلات العامة، ويمكن أن يتجاوز هذا المبلغ مئات الدولارات في حدوده العليا، بحسب مستويات الرفاهية المختارة.

يظن كثير من الناس أن فصل الصيف هو الفصل المناسب للسياحة في تركيا، لاعتدال مناخها في هذا الفصل بالذات بحكم موقعها المميز، ولكن لا بد لنا أن نعرف بعض الخواص التي تتميز بها بعض فصول السنة أو الشهور الأخرى التي تعتبر فرصة مميزة لقضاء رحلة سياحية رائعة في العديد من المدن التركية.

ففي فصل الربيع تشهد العديد من المدن التركية عرساً لأزهار التوليب الرائعة، التي يعتز بها الأتراك باعتبارهم أول من اكتشف هذه الزهرة، واتخذوا منها شعاراً تجدونه واضحاً في معالم حضارتهم العثمانية، ومع بداية شهر نيسان تُكسى مدينة اسطنبول في كافة حدائقها وساحاتها بملايين الشتلات من هذه الورود، ويتم تخصيص بعض الساحات لاحتضان سجادات الورود المزركشة بألوان زهرة التوليب المتعددة، مشكِّلة لوحة تُبهر الأبصار.

كما تعتبر فترة فصل الربيع أقل ازدحاماً من أشهر الصيف التي تكتظ بها المدن التركية بملايين السياح، ناهيك عن روعة الغابات والمناطق الخضراء، التي تلبس ثوبها الجديد في مثل هذا الوقت من العام.

وفي أشهر الشتاء تكتسي أروع المناطق الجبلية بالثلوج جاذبة إليها محبي رياضات الشتاء الممتعة، في مشهد يخطف القلوب والأبصار.

وعلى العموم، فإن تركيا هي بلد غني بخياراته السياحية في كافة فصول العام، حتى أنك قد تستطيع التمتع بثلج الشتاء في مرتفعات بورصا على جبل أولوداغ، ثم تنتقل إلى شطآن أنطاليا للتمتع بحرارة الشمس وأجمل اللحظات على رمالها الذهبية.

تُعرف تركيا بكونها من أكثر بلدان العالم أماناً، ولا تفارق أعين رجال الأمن مرافقها العامة والسياحية، في جهد ملحوظ لا تخطئه العين للحفاظ على أعلى مستويات الأمان الممكنة.

أينما وجَّهت وجهك في طُرقات اسطنبول أو غيرها من المدن المهمة يتراءى لك أعمدة كمرات المراقبة التي تكاد تغطي أجزاءً كبيرة من المشهد، وحتى في وسائل المواصلات العامة يتجلى مظهر الأمن عبر مراقبة الطرقات والمواصلات العامة من داخلها، ليكون عناصر الأمن على أُهبة الاستعداد لاتخاذ ما يلزم.

أضف إلى ذلك كمرات المراقبة المتوفرة في الحدائق العامة، والمرافق المتنوعة، والتي يمكن الوصول إليها حتى من بعض التطبيقات الهاتفية التابعة للبلدية.

من أهم النصاح التي ينفع الأخذ بها عند السفر للسياحة في تركيا:

  • ابحث عن المجموعات السياحية الموثوقة للارتباط بأحد ببرامجها.
  • تعرَّف على أهم المعالم التي ترغب بزيارتها، وارسم مخططاً لتنقلاتك.
  • طالع واحفظ أهم المصطلحات في اللغة التركية.
  • احجز فندقاً في أقرب مكان إلى محيط تحركاتك، ولا تهدر وقتك باستئجار فندق بعيد عن وجهتك السياحية.
  • إن لم يكن هناك ما يربطك بتاريخ معين لرحلتك السياحية؛ ننصحك باختيار موعد بعيد عن مواسم الذروة، والتي تتمثل في فترة العطل المدرسية بالغالب.
  • ربما لن تتسع رحلتك لزيارة كل ما ترغب بزيارته من المعالم السياحية الرائعة، لذا ننصحك بترتيب أولوياتك بما يتماشى مع مدة رحلتك.

تتربع مدينة إسطنبول ولا شك على رأس هرم المدن السياحية النابضة بالحياة والحيوية، كيف لا وهي المركز التجاري والحضاري الأكبر في تركيا، إضافة إلى مقومات جمالها الطبيعي، وإطلالاتها الرائعة على بحر مرمرة والبحر الأسود، وهي التي يقطعها قناة البوسفور الطبيعية، فاصلةً بين قسمها الآسيوي والأوروبي.

وتعتبر مدينة اسطنبول خزان تركيا التاريخي، ومستودع حضارة الدولة العثمانية، فأينما يممت وجهك تجد مَعلماً مهماً يقف شاهداً على تاريخها الأصيل، ولذلك فإن مدينة اسطنبول تعتبر من أهم مدن تركيا السياحية على الإطلاق.

وتعرف مدينة طرابزون كذلك بمناظرها الخلابة، وببحيراتها الزرقاء الرقراقة، واعتدال أجوائها الصيفية، حتى باتت معشوقة السياح العرب على وجه الخصوص.

وإلى جوار مدينة اسطنبول تقع ولاية سكاريا، التي تعدُّ على رأس قائمة المدن السياحية المهمة في تركيا، وفيها منطقة معشوقية وصبنجة وجبل كارتبه، وغيرها من المناطق الخضراء رائعة الجمال.

ولعشاق الشطآن الرملية الذهبية، والاستمتاع بالمناظر والنشاطات الساحلية، فإن مدن: أنطاليا ومرسين ألانيا ومرمريس ومنطقة فتحية المدهشة تعدُّ من أغنى المناطق الساحلية بجمالها الطبيعي ومرافقها الحيوية الأكثر جاذبية على مستوى العالم.

أضف إلى ذلك بعض المدن الأخرى ذات النشاطات السياحية الخاصة، كمدينة كبادوكيا الشهيرة بمعالمها الخرافية العجيبة وسياحة المناطيد، وأسكي شهير المعروفة بمنشآتها الترفيهية، وغيرها من المدن الشهيرة بمعالمها التاريخية الدينية، كمدينة أورفا، وقونية بجانب مدينة اسطنبول.

بُنيت شبكات المواصلات والطرقات في تركيا على نمط حديث يضاهي أكثر الدول تطوراً، من حيث الأنفاق والجسور والطرقات السريعة.

ولكن لا شك أن المترو يبقى هو الوسيلة الأسرع للتنقل بين المناطق في المدينة الواحدة، والقطارات السريعة التي تربط بين المدن التركية توفر أجمل الرحلات السياحية وأسرعها.

كما دعمت تركيا وسائل النقل الجوي بين مدنها عبر برامج رحلاتها اليومية المخفَّضة وذات التكلفة المقبولة، فلا تكاد تخلو أي مدينة تركية من مطار داخلي يخدِّم حاجة كل ولاية.

ومن أنجح وسائل المواصلات في مدينة اسطنبول، خطوط المتروبوس التي توفر وسيلة نقل غاية في السرعة بين أجزاء المدينة المتسعة وطرفيها الأوروبي والآسيوي.

أضف إلى ذلك خطوط النقل البحري، والباصات الراقية، وباصات المطارات، وغيرها من الوسائل الأخرى.

ومما يُذكر أن كافة وسائل المواصلات في مدينة اسطنبول يتم استخدامها عبر بطاقة الكترونية ذكية واحدة.

اهتمت الدولة التركية بكسر حاجز اللغة لدى السائح عبر وضع اللافتات بلغات متعددة، ووجود مترجمين في العديد من المؤسسات والمنشآت الحكومية والخاصة.

ولكنه سيكون من النافع معرفة بعض أهم المصطلحات والكلمات والأرقام؛ لتسهيل وسائل التفاهم عند الحاجة، وهو ما ننصح به على الدوام، أو الاستعانة بمرشد سياحي يُتقن لغتك واللغة التركية.

ومن المعلوم أن اللغة التركية تحوي عدداً كبيراً من المفردات العربية، ويمكن بكل بساطة الاطلاع عليها عبر البحث في شبكة الانترنيت.

نعم، يمكن استخدام بطاقة الائتمان الخاصة في تركيا، ويتم احتساب القيمة بحسب سعر الصرف البنكي.

ومما يُشار إليه فإن ثقافة الشراء بالبطاقات الائتمانية منتشرة على أوسع نطاق في كافة المحلات والمتاجر والمطاعم في تركيا، فلن تجد أي صعوبة في شراء مقتنياتك عبر بطاقتك الائتمانية، ولن يضطرك ذلك لحمل المزيد من النقود في محفظتك.

تُجرى عمليات البيع والشراء على الأراضي التركية بالعملة المحلية، وذلك بحسب قانون البلاد المعمول به.

وللعلم، فإن محلات الصرافة المتوفرة بكثرة في كل مكان وشارع، توفر للسائح فرصة استبدال أي مبلغ بالعملة المحلية وبالوقت الذي يريد.

لديك أي استفسارات ؟

فريق عملنا جاهز لمساعدتك !